العديد من قتلى الارهاب على يد الجيش السوري جنوب دمشق وغارات ليلية تضرب خطوط إمداد المسلحين في الحجر الأسود        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/04/2018 | SYR: 10:49 | 25/04/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



SyrianInsuranceCompany












runnet20122








 إيران وشركة توتال توقعان اتفاقا بقيمة 8ر4 مليارات دولار
04/07/2017      


في أكبر صفقة طاقة منذ رفع العقوبات عن إيران وقعت شركة الطاقة الفرنسية توتال مع شركة النفط الوطنية الإيرانية اتفاقا بقيمة 8ر4 مليارات دولار لتطوير المرحلة 11 لحقل بارس الجنوبي.

 

وذكرت وكالة إرنا الإيرانية ان الجزء الأول من تطوير المرحلة 11 لحقل بارس الجنوبي سيكلف نحو ملياري دولار ويتكون من ثلاثين بئرا وبئرين رئيسيين متصلين بمرافق المعالجة مشيرة إلى ان الحقل سيقوم بضخ نحو 56 مليون متر مكعب من الغاز إلى الشبكة الإيرانية يوميا.

 

وتم التوقيع على الصفقة بحضور وزير النفط الإيراني بيجن زنكنه والمدير العام لشركة النفط الوطنية الإيرانية علي كاردر والرئيس التنفيذي للمجموعة الفرنسية باتريك بويانيه والمدير العام لشركة النفط الصينية “لو” والمدير العام لشركة بتروبارس الإيرانية عزت الله اكبري.

 

ويعد حقل بارس الجنوبي من أكبر الحقول الغازية في العالم ويقع على الخط الحدودي المشترك لإيران بمساحة 9700 كيلومتر مربع حصة إيران منه 3700 كيلومتر مربع.

 

ويبلغ مخزون الغاز في الحقل 14 تريليون متر مكعب مع 18 مليار برميل من مكثفات الغاز ويشمل 8 بالمئة من مجموع الغاز في العالم ونحو نصف مخزون إيران من الغاز.

سيرياستيبس _سانا

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس