المزيد من الشهداء المدنيين بقصف التحالف على أحياء الرقة- استهداف مواقع النصرة في القنيطرة وضربات مركزة تستهدف المسلحين بقرى ريف حماه        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/07/2017 | SYR: 14:47 | 28/07/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 نعم نحن بحاجة لتصدير الكهرباء الى لبنان
شراء الجار الفيول بسعر أقل لصالح محطاتنا مقابل تزويده بجزء من الكهرباء المنتجة ..
07/07/2017      



                             نتيجة بحث الصور عن تصدير الكهرباء

دمشق – سيرياستيبس :

بغض النظر كيف نقل النائب اللبناني وئام وهاب مضمون حديث أجراه في دمشق خلال لقاء له مسؤول حكومي كبير حول استعداد دمشق بيع الكهرباء الى لبنان وبشكل مستمر ..وهو ما كان موضع تبادل ونقاش على وسائل الاعلام والصفحات

فإنّ سياسة بيع سورية الكهرباء للجارة لبنان هي سياسة صحيحة حت في ظل محدودية انتاج الكهرباء

في السابق كان هناك حاجة لبيع الكهرباء للحصول على قطع أجنبي كان يتم توظيفه في مجالات أخرى مهمة واستراتيجية لقطاع الكهرباء نفسه كشراء ومعدات ومحولات وما شابه ومعروف أنّ كل الكهرباء التي كانت تبيعها سورية للبنان تعادل نصف ساعة تقنين يوميا .

الآن ثمة طرح جديد بدأ يظهر الى العلن وهو تأمين لبنان الفيول لصالح محطات الكهرباء في سورية مقابل تزويده بالكهرباء ما يمكن أن يخفض فاتورة الفيول على سورية بنسبة كبيرة . والأهم تأمين تدفق الفيول الى المحطات دون صعوبات خاصة و أنّ لبنان يستورد بأقل مما تستورده سورية بنسبة تصل الى 20 % " فكما هو معروف سورية تدفع 20% تكاليف اضافية على مستورداتها من الطاقة بسبب ظروف الحصار التي تتعرض لها منذ بدء الأزمة "

على الأقل ما نقله النائب اللبناني هو اتجاه في التفكير ولا يشكل الا حلقة بسيطة من سياسة الحكومة اتجاه تأمين الوقود لمحطات الكهرباء وزيادة الكهرباء المنتجة . وعلينا أن نتذكر هنا أنّ ثمة انسجام مهم بين وزيري الكهرباء الذي يبلي بلاء حسنا و السيد وزير النفط الذي يملك رؤية استراتيجية مهمة جدا يمكن من خلالها قراءة واقع توفر الوقود من غاز ونفط وفيول وكل ذلك برعاية و اهتمام السيد رئيس مجلس الوزراء الذي تمكن من صياغة خطة استراتيجية لتأمين المشتقات النفطية دون حدوث أية انقطاعات طبعا بالتوازي مع عملية تحرير واستعادة أبار النفط و الغاز .

ليخرج مصدر في رئاسة مجلس الوزراء يشير إلى أن الحكومة تعمل جاهدة لإعادة تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية، وذلك من خلال إيجاد سبل لشراء الوقود والفيول اللازم لتشغيل هذه المحطات وتحسين الواقع الكهربائي وفق جدوى اقتصادية واضحة جراء زيادة كميات الفيول المستوردة.

وتابع المصدر يتم العمل لتأمين هذه الموارد من مصدرين أساسيين، الأول من عائدات التنمية المحلية الذي تعمل عليها الحكومة وفق خطتها الاقتصادية، أما الثاني هو التواصل مع الجانب اللبناني لبلورة اتفاقية تتضمن بيع القطر اللبناني الشقيق كمية محدودة من الكهرباء المولدة محليا في سورية لقاء استيراد الفيول اللازم لتشغيل محطات التوليد المتوقفة عن العمل بما ينعكس إيجاباً على تحسين الواقع الكهربائي من جهة وتأمين الطاقة اللازمة لدوران عجلة الإنتاج ، ويأتي هذا ضمن خطة الحكومة لتعزيز التعاون التجاري مع بعض دول الجوار وخاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر على البلاد.

يذكر أن محطات التوليد المتوقفة في سورية بسبب نقص الفيول تستطيع تأمين حاجة القطر من الكهرباء وبما فيها حاجة القطر اللبناني وبعض الدول المجاورة من الاستطاعة المولدة.

 هامش : بدأت حكومة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء خطواتها الكبيرة وتحركها الجاد باتجاه تحسين الواقع الكهربائي وتخفيف التقنين عن طريق إعادة تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية المتوقفة عن العمل منذ ثلاثة سنوات نتيجة نقص الوقود اللازم لتشغيلها والتي تزيد استطاعتها عن 2500 ميغا واط وتكلفتها تزيد عن 1500 مليار ليرة ، واستثماراتها تصل إلى آلاف المليارات من الليرات.‏


التعليقات:
الاسم  :   نضال قرموشة  -   التاريخ  :   07/07/2017
بارك الله بكل الجهود التي تعزز من صمود حبيبتنا سورية

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس