المزيد من الشهداء المدنيين بقصف التحالف على أحياء الرقة- استهداف مواقع النصرة في القنيطرة وضربات مركزة تستهدف المسلحين بقرى ريف حماه        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/07/2017 | SYR: 14:41 | 28/07/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 تحرير حقل الهيل الغازي والإنتاج اليومي ارتفع إلى 10.5 ملايين متر مكعب
12/07/2017      



نتيجة بحث الصور عن تحرير حقل الهيل الغازي


كشف مدير مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية  أن تحرير حقل «الهيل» الغازي يوم أمس مهم لناحية زيادة إنتاج الغاز الطبيعي في كامل الحقول المنتجة حالياً. لافتاً إلى أن الورش الفنية لوزارة النفط لم تدخل إلى الحقل بانتظار تأمينه من الفرق الهندسية للجيش العربي السوري.
وبيّن أن إنتاح الغاز الطبيعي في حقل الهيل يصل إلى 150 ألف م3 يومياً ولكن الأهم هو بدء عودة الإنتاج في حقل «أراك»، مشيراً إلى أن الورش الفنية تعمل على إعادة تأهيل 3 آبار غاز في حقل أراك و3 آبار في حقل «بالميرا» وهي بإجمالي إنتاج يتراوح بين 300 و400 ألف م3 غاز طبيعي يومياً، وإنتاجه ينتقل عبر الشبكة إلى محطات الكهرباء في محردة والزارة.
مضيفاً: إن الأضرار ضمن الشبكة تعتبر خفيفة ولكن الأضرار الرئيسية هي في المحطة ولذلك تم اللجوء إلى الحل الإسعافي بحيث يتم إنتاج الغاز من دون عملية الفصل والتجفيف، وقريباً سوف تبدأ المرحلة المتوسطة من الإصلاح من خلال تأهيل فواصل الغاز وتأهيل وحدة تجفيف الغاز ضمن محطة حقل أراك لتصبح عملية معالجة الغاز بشكل طبيعي، ثم تبدأ المرحلة الثالثة وفيها يتم تأهيل ضوابط الغاز، ولكن الحل الإسعافي كان ضرورياً للبدء بالإنتاج وتأمين حاجة البلد من الغاز.
وأشار المدير المسؤول في النفط إلى أن العمل في حقول المهر وصل إلى مراحل متقدمة من خلال بدء تأهيل بئر المهر 1 بعد إطفائه والانتهاء من إطفاء بئر المهر 2 وبذلك يبقى بئران قيد الإطفاء، لافتاً إلى أن الإنتاج اليومي من آبار حقل المهر يصل إلى 600 ألف م3 غاز طبيعي يومياً.
مشيراً إلى مباشرة الفرق الفنية في تأهيل حقل الشاعر من خلال تأهيل آبار النفط الثلاث ويتوقع أنه خلال أسبوع سوف يدخل أول بئر الإنتاج وهي بطاقة إنتاج إجمالية تتراوح بين 1500 و2000 برميل نفط يومياً وهو ما يساهم برفع مستوى إنتاج النفط العام إلى أكثر من 10 آلاف برميل نفط يومياً، كما أن الإنتاج اليومي من الغاز الطبيعي ارتفع بعد تحرير الحقول وعودتها إلى الإنتاج إلى أكثر من 10.5 ملايين م3 غاز طبيعي يومياً.
الجدير بالذكر أن حقل الهيل يقع في شمال شرق تدمر ويبعد 15 كم شرقاً عن حقل أراك.



 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس