ضربات نوعية لسلاح الجو على مواقع مسلحين وتستهدف الياتهم بريف حماه-الجيش يضرب مواقع المسلحين بأرياف حلب وادلب        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/09/2017 | SYR: 20:26 | 23/09/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 إنجاز 40 بالمئة من شبكة كهرباء مشروع إرواء مدينة درعا
16/07/2017      


 

أنجزت الشركة العامة لكهرباء درعا نحو 40 بالمئة من الشبكة الكهربائية الخاصة بمشروع إرواء المدينة من تجمع آبار خربة غزالة.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس غسان الزامل في تصريح لمراسل سانا إن أعمال الشبكة تضمنت نصب أعمدة وأبراج وتمديد كابلات وتجهيز مخرج توتر متوسط 20 كيلو فولط من محطة الشيخ مسكين حتى جسر خربة غزالة وتجهيز 3 مراكز تحويل لصالح المشروع.

وأشار الزامل إلى أن طول الشبكة الكهربائية يبلغ 12 كيلو مترا والتكلفة الإجمالية تبلغ 235 مليون ليرة “تم تحويلها بالكامل من قبل وزارة الموارد المائية لشركة كهرباء درعا ” متوقعا أن تنتهي ورشات الشركة من إنجازها خلال 20 يوما.

يشار إلى أن مؤسسة مياه درعا تعمل على إنجاز مشروع إرواء مدينة درعا من آبار خربة غزالة شمال شرق درعا لتعويض النقص الحاصل في المياه نتيجة الاعتداءات الارهابية المتكررة على مصادر مياه الشرب في ريف درعا الغربي إضافة إلى تراجع غزارة الينابيع المغذية للمدينة في تلك المنطقة.

تجهيز 5 آبار لمياه الشرب بريف درعا

من جهة أخرى جهز مشروع المياه والإصحاح في فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا 5 آبار لمياه الشرب في ريفي درعا الشمالي الشرقي والشمالي لصالح مؤسسة مياه الشرب في المحافظة.

وأوضح رئيس فرع الهلال الأحمر بدرعا الدكتور أحمد المسالمة ان العاملين في مشروع المياه والإصحاح جهزوا بئري مياه في كل من مدينة إزرع وبلدة قرفا بريف درعا الشمالي من خلال تزويدهما بكامل الاحتياجات من مجموعات توليد وغاطسات وتبلغ غزارة الضخ لهما نحو 30 مترا مكعبا وسطيا في الساعة لكل بئر وتكفي لإرواء نحو 28 ألف نسمة في إزرع وبلدة قرفا.

وأشار المسالمة إلى انه تم تجهيز بئرين في محطتي ضخ بصير والقنية اللتين تغذيان مدينة الصنمين بغزارة 30 مترا مكعبا في الساعة وتكفيان لإرواء 28 ألف مواطن فيها فيما أنهى العاملون في مشروع المياه تجهيز بئر في بلدة القنية وتروي 14 ألف شخص بغزارة تبلغ 30 مترا مكعبا وسطيا.

وكانت مؤسسة مياه درعا أعلنت في وقت سابق انها حفرت الآبار في المناطق المذكورة وسلمتها للهلال الأحمر ومنظمة “إسعاف أولي”الفرنسية لتجهيزها قبل عدة أشهر.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس