اصابة شخص بقذيفتين على مخيم الوافدين وأضرار مادية بسقوط ٥ قذائف على ضاحية الأسد وأيضا سقوط ٥ قذائف بين مشفيي البيروني والشرطة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/12/2017 | SYR: 20:46 | 17/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 17 ملياراً تكلفة محطة توليد الجامعة في حمص
23/07/2017      


كشف وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي في تصريح  عن إجمالي التكاليف التي تم صرفها لتنفيذ مشروع محطة توليد كهرباء الجامعة في مدينة حمص والبالغة 17 مليار ل.س، مبيناً أن المشروع يضم 4 مولدات باستطاعات مختلفة سيتم تفعيلها خلال الأيام القلية القادمة.
وعن أهمية المشروع أوضح خربوطلي أنه يعتبر من أحدث محطات توليد الطاقة الكهربائية على مستوى سورية ومنطقة الشرق الأوسط بالمجمل، مبيناً أن المحطة تعمل على مبدأ العزل بغاز خاص لها، مشيراً إلى أن جميع مكونات المحطة الإلكترونية التي تم تجهيزها تعمل على خدمة «جي إس آي» الحديثة. وبيّن الوزير أن المشروع يضم 4 محولات منها محولتان باستطاعة 230/20 كيلو فولط، لكل منها استطاعة إنتاجية تصل إلى 125 ميغا فولط أمبير، ومحولتان باستطاعة 66/20 كيلو فولط باستطاعة إنتاجية 30 ميغا فولط أمبير.. وأشار الوزير إلى الدور الكبير الذي سوف يؤديه تشغيل المشروع، لكونه يحقق استقراراً كبيراً في منظومة الطاقة الكهربائية في سورية، خاصة وأنّ اختيار مدينة حمص مكاناً للتنفيذ يعتبر إستراتيجياً لكونه يساهم في الربط بين المنطقتين الساحلية والجنوبية عن طريق المنطقة الوسطى لتكون المناطق الثلاث مغطاة بشكل كامل.
وبين خربوطلي أن المشروع تم إنجازه بأياد وخبرات سورية وطنية مدربة ومؤهلة بشكل احترافي مكونة من 15 مهندساً قادرين على إدارة المحطة بالمجمل. موضحاً أن المحطة يتفرع عنها 10 خطوط، منها 4 باستطاعة 230 كيلو فولط، و6 خطوط 66 كيلو فولط مرتبطة بشبكات الكهرباء السورية، حيث تغذي 16 مخرجاً كل منها باستطاعة 20 كيلو فولط مما يشكل دعماً كبيراً للشبكة الكهربائية في سورية.
ولفت الوزير إلى أن الوزارة تعمل مستقبلاً على تنفيذ مشروع توسعي للمحطة، حيث سيتم العمل على تركيب محولة كبيرة باستطاعة 125 ميغا فولط أمبير وأخرى باستطاعة 30 ميغا فولط أمبير، ليصبح عدد جميع المولدات 6 مولدات بقدرة 525 ميغا فولط أمبير، مشيراً إلى الفترة الزمنية التي استغرقها انجاز المشروع والبالغة 22 شهراً، مؤكداً أنه رغم الحصار والعقوبات الاقتصادية الغربية على سورية استطاعت الوزارة تأمين الكثير من التجهيزات التي لا يمكن العمل وتشغيل المحطة من دونها والتي كان من الصعب الحصول عليها إلا أنه بإصرار الوزارة تم تأمينها بطرق سرية.

سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس