وزير الكهرباء: فصل الشتاء سيكون مريح و مختلف تماماً عن الشتاء الماضي و يعود الفضل بذلك لانتصاراتِ جيشنا الباسل في استعادةِ حقول الغاز        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/10/2017 | SYR: 00:15 | 18/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 محروقات» دمشق تخصص 6 مراكز للتسجيل على مازوت التدفئة
03/08/2017      


«محروقات» دمشق تخصص 6 مراكز للتسجيل على مازوت التدفئة … عزير : افتتاح 40 مركزاً بالتدريج للتسجيل على البطاقة الذكية في دمشق

بيّن مدير فرع شركة «محروقات» في دمشق سيباي عزير أن الفرع خصص 6 مراكز للمواطنين لتسجيل طلباتهم على مادة مازوت التدفئة، بالإضافة إلى المراكز التي سيتم افتتاحها للتسجيل على البطاقة الذكية، حيث بدأ التسجيل لذوي الشهداء والجرحى في مركز محافظة دمشق من تاريخ 26 الشهر الماضي.

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن عزير عدد الطلبات المسجلة لأسر الشهداء هو 1118 طلباً، تم توزيع 600 طلب منها وقيد التنفيذ 224 طلباً على حين اعتذر 17 طلباً والمتبقي 177 طلباً، بحيث الطلب الواحد يحصل على 200 ليتر مازوت للتدفئة بالسعر المدعوم وهو 183 ليرة سورية، موزعة إلى 180 ليرة سعر الليتر و3 ليرات أجور الضخ بقرار المكتب التنفيذي في محافظة دمشق.

وأوضح عزير أن فرع دمشق خصص 6 مراكز للتسجيل على مادة المازوت، وبدءاً من الغد سوف يتم افتتاح 3 مراكز للتسجيل على البطاقة الذكية بعد أن قامت شركة تكامل بتجهيزها وهي موزعة في العباسيين وفي برزة وفي باب مصلى، وهي المراكز الأولى ولكن كل يوم سيتم افتتاح مراكز جديدة للوصول بعددها إلى نحو 40 مركزاً في مدينة دمشق بشكل تدريجي.

لافتاً إلى أن الأسماء التي تسجل في مراكز محروقات أو مراكز البطاقة الذكية سوف تدمج في البرنامج نفسه، ويعتبر دور المواطن هو تاريخ التقدم بالطلب وليس تاريخ حصوله على البطاقة الذكية، لأن إصدار البطاقة الذكية يحتاج إلى 15 يوماً لإصدارها بعد إتمام باقي الإجراءات بالتعاون مع المصرف التجاري.

وأشار أنه سوف يتم تزويد كل سيارات التعبئة بأجهزة قارئة للبطاقة الذكية، ولا يمكن أن تتم التعبئة من دون أن يتعرف الجهاز على البطاقة، حيث سيتم تزويد كل جهاز قارئ بقائمة من أرقام البطاقات التي يجب التعبئة لها بحيث إنه لا تتم التعبئة إلا لهذه البطاقات.

وأكد أن المواطن يستطيع الحصول على البطاقة الذكية بشكل مجاني بعد أن يتقدم بطلبه مصطحباً معه دفتر العائلة ليتم تسجيل عدد أفراد الأسرة، حيث إن هذه البطاقة سيتم من خلالها تزويد المواطنين بالمواد التموينية وغيرها ولكن بالمرحلة الأولى يتم العمل على توزيع مادة المازوت، ولكن في حال تعرض البطاقة للتلف أو الضياع سيترتب غرامة على المواطن، وهي للاستخدام الدائم وليست محصورة بهذا العام.

وأضاف: إن الهدف من البطاقة الذكية هو الحد من التلاعب والهدر، وبدئ العمل على توزيعها بالتوزاي في محافظتي دمشق وطرطوس وحين الانتهاء من التسجيل عليها وتوزيعها، سيتم الانتقال إلى باقي المحافظات الآمنة بشكل تدريجي.

وأشار مدير فرع محروقات دمشق إلى اعتماد ثلاثة مراكز رئيسية لتوزيع مازوت التدفئة وهي مركز حاميش في منطقة برزة، ومركز معمل الإسمنت القديم في منطقة دمر، ومركز البوابة في منطقة الميدان، ومنها ستنطلق سيارات التوزيع والتعبئة، مشدداً على ضوروة التأكد من الكمية التي تعبأ لهم من السائقين الموزعين والتقدم بالشكوى فوراً في حال تم التلاعب بالكمية.

سيرياستيبس- الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس