اصابة شخص بقذيفتين على مخيم الوافدين وأضرار مادية بسقوط ٥ قذائف على ضاحية الأسد وأيضا سقوط ٥ قذائف بين مشفيي البيروني والشرطة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/12/2017 | SYR: 09:24 | 17/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 حملة تحرير الآبار تصل إلى الرقة
الوزير غانم .. ارتفاع الانتاج اليومي من الخام إلى 16 ألف برميل يومياً
13/08/2017      


غانم يطلع على أعمال الإصلاح والصيانة في حقول الثورة النفطية بمحافظة الرقة

 
 

سيرياستيبس :

اطلع وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم على أعمال الإصلاح والصيانة التي تقوم بها كوادر الشركة السورية للنفط بغية إعادة الإنتاج في حقول الثورة النفطية في ريف محافظة الرقة بعد إعادة الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها.

 

 

وقال غانم في تصريح له خلال زيارة تفقدية للحقول “بعد تحرير هذه الحقول من قبل الجيش العربي السوري تم الكشف الميداني من قبل لجنة فنية مختصة على بعض هذه الحقول منها الصفيح والفهدة والوهاب وجنوب الرصافة والدبيسان وتبين أنها قد تعرضت لأضرار كبيرة في البنى التحتية “الوحدات السطحية-رؤوس الآبار-الشبكة الكهربائية-محطات تحويل الكهرباء-خطوط نقل النفط-محطات تجميع ومعالجة النفط وغيرها” ويتطلب إعادة تأهيلها جهدا كبيرا”.

 

وأضاف الوزير غانم “تم وضع خطة إسعافية لإعادة تأهيل الحقول المحررة تتضمن أولا تشغيل الآبار ذاتية الإنتاج في هذه الحقول ومن ثم تشغيل الآبار الميكانيكية ذات الجدوى الاقتصادية الأعلى”.

 

 

وأشار غانم إلى أن تطبيق الخطة الإسعافية أثمر عن إعادة تشغيل 7 آبار وبالتوازي يتم العمل على تجهيز مجموعة من الآبار الميكانيكية حيث من المتوقع أن تكون جاهزة بداية الشهر المقبل ليصبح الإنتاج المتوقع نحو 1600 برميل يوميا ويتصاعد الإنتاج تدريجيا حتى الوصول للانتاج الفعلي للحقول علما أنه يتم نقل النفط المنتج حاليا من حقول الثورة بواسطة الصهاريج إلى مصفاة حمص.

 

يشار إلى حقول الثورة تقع جنوب وجنوب غرب مدينة الرقة وهي تتوزع على مساحة تزيد على 12 ألف كيلومتر مربع وتضم نحو 18 حقلا نفطيا كانت منتجة قبل الأزمة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس