ريف دمشق : سقوط صاروخ معادي في نقطة قرب مطار دمشق الدولي , المطار بخير وقبل قليل تحركت منه إحدى الرحل .        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/09/2017 | SYR: 15:54 | 22/09/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








  حلب عيدت بالكهرباء بعد غيابها ثلاث سنوات..
اليوم 200 ميغا وقريباً 5 مجموعات جديدة بـ125 ميغا
07/09/2017      




بين المدير العام لشركة كهرباء حلب محمد الصالح أنه وبجهود متميزة من العاملين في شركة كهرباء حلب عاد التيار الكهربائي إلى مدينة حلب مع اليوم الأول من عيد الأضحى وتم تشغيل خط التزويد الجديد الذي نفذ مؤخراً من مدينة حماة إلى سلمية وأثريا وخناصر عبر الطريق الآمن وحصلت حلب على 200 ميغا واط ساعي بشكل مستمر وحسب خطة التوليد العامة في البلاد هذا ما كشف عنه المهندس ، وأضاف أن الشركة تعمل على توفير التيار الكهربائي وفق خطة موضوعة حيث يتم تزويد المواطنين بمعدل 8-12 ساعة يومياً وبالنسبة للصناعيين يتم تزويدهم بالتيار الكهربائي 12 ساعة يومياً، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء والمناطق الصناعية التي يتم تزويدها هي المدينة الصناعية، في الشيخ نجار والعرقوب.
وأكد الصالح أن الهدف من المشروع الجديد لمدينة حلب هو إيصال الكهرباء بشكل آمن ومستمر للمدينة بعيداً عن الأعمال الإرهابية التي تستهدف شبكات الكهرباء وقد تم إنجاز هذا الخط خلال ثمانية أشهر في وقت كان في الظروف العادية يحتاج إلى 3 سنوات.
ويبلغ طول الخط الجديد 172كم باستطاعة 230 ك.ف ويتكون من 230 برجاً عالياً وتعرض العمال خلال تنفيذ المشروع إلى اعتداءات من المجموعات الإرهابية فأعاقت تنفيذ المشروع وأشار المدير العام إلى سعي الوزارة لتوفير مصادر جديدة للطاقة الكهربائية لمدينة حلب، من خلال الإعداد للتعاقد على إنشاء مجموعات توليد بطاقة 25 ك.ف.أ للواحدة وبطاقة إجمالية قدرها 125 ك.ف.أ وبكلفة تصل إلى نحو 130 مليون يورو إضافة لعمل الشركة بمتابعة من محافظ حلب لتوفير مصادر أخرى لرفد الشبكة خلال الفترة القادمة.
وبين المدير العام أن الحاجة الفعلية اليوم لمدينة حلب من الطاقة الكهربائية تزيد عما هو متوافر لدينا علماً أنها كانت قبل الأزمة كانت تأخذ 1800 ميغا وسيتم تحسين الوارد منا لطاقة بشكل متتابع. وعن خطة الشركة لإعادة التيار الكهربائي إلى الريف أكد المدير العام أنه سيتم خلال شهر تقريباً تزويد 14 قرية شرق حلب بالتيار الكهربائي. أما في باقي الريف فيتم إجراء دراسة لكامل المناطق المحررة في الريف الشرقي لإعادة التيار الكهربائي إليها تباعاً.
وعن خسائر قطاع الكهرباء بين الصالح أن الخسائر في مدينة حلب فقط من دون الريف تصل إلى 46 مليار ليرة وهناك تدمير أكثر من 2000 مركز تحويل في المدينة وتمنى المدير العام على أبناء حلب المساهمة في الحفاظ على التيار الكهربائي من خلال تشريد الاستهلاك والمحافظة على الشبكة العامة لتأمين استمرار وصول التيار الكهربائي إلى جميع أنحاء المدينة.

سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس