الجيش السوري يسيطر على بلدة الكشمة بريف دير الزور الشرقي- رمايات مدفعية تستهدف تحصينات المسلحين بعدة ضربات في اللطامنة بريف حماة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/11/2017 | SYR: 10:38 | 20/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 مدير الكهرباء: 35 بالمئة من العدادات الإلكترونية في حلب تعرضت للضرر
11/10/2017      




كشف مدير الشركة العامة لكهرباء حلب محمد الصالح عن نسبة الأضرار التي تعرضت لها العدادات الإلكترونية في المحافظة والتي وصلت إلى 35 بالمئة من إجمالي العدادات الإلكترونية المستثمرة في حلب والبالغ عددها أكثر من 180 ألف عداد.
وبين مدير الكهرباء عدد مراكز تحويل وتوزيع الكهرباء التي تعمل حالياً في المحافظة والبالغ عددها أكثر من 5 آلاف مركزاً ما بين خاص وحكومي، منها 3 آلاف مركز في المدينة وألفان موزعان في مناطق الريف.
وأشار الصالح إلى أن التوسع في استخدام العدادات الإلكترونية كان نتيجة الميزات الإيجابية التي توفرها لكونها تسجل أدق التفاصيل وتحتوي على قاعدة لتسجيل البيانات بشكل مفصل، ما يجعلها أقل عرضة للسرقة والتلاعب من المشتركين، إضافة إلى كونها تسهل عملية أخذ الإشارة من خلال جهاز خاص بها.
وفي سياق متصل، أكد مدير المحطة الحرارية في حلب محمد مازن سماقية لـ«الوطن» الانتهاء من إعداد كل الدراسات ودفاتر الشروط اللازمة لإعادة تأهيل المحطة الحرارية، قائلاً: «حولنا المحطة إلى دفاتر شروط»، مبيناً أن موضوع الإعلان عنها مرتبط بموافقة المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء من أجل صرف الاعتمادات المالية اللازمة.
وبين سماقية أنه بعد المتابعة تم الحصول على موافقة المؤسسة لصرف ملياري ليرة سورية فقط لإعادة تأهيل المجموعة الخامسة، إضافة إلى 600 مليون ليرة تم اعتمادها ضمن الخطة الاستثمارية للشركة من أجل الصيانات الأخرى من أسلاك وقواطع ودارات كهربائية.. وغيرها.
وكان سماقية قد أكد  أن إعادة تأهيل المحطة الحرارية يحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة تقدّر بنحو 500 مليون دولار، وفيما يخص المجموعة الخامسة، نشرنا مؤخراً أن قيمة الاعتمادات التقديرية المطلوبة لإنجاز أعمال المجموعة لإعادتها إلى الخدمة بلغت 7.5 مليارات ليرة سورية، علماً أن استطاعة المجموعة 205 ميغا واط. وفي السياق، علمنا  من مدير مسؤول في الكهرباء، عن صدور تعميم موجه للشركات ضمن المحافظات يمنع صرف أي مبلغ يتجاوز 3 ملايين ليرة سورية فيما يخص محطات التوليد، إلا أن الإعلان عن أي شيء يقتصر على المؤسسة العامة للتوليد، مع العلم أن شركات التوليد مستقلة مالياً وإدارياً ومحدثة بمراسيم خاصة بها.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس