الجيش السوري يسيطر على بلدة الكشمة بريف دير الزور الشرقي- رمايات مدفعية تستهدف تحصينات المسلحين بعدة ضربات في اللطامنة بريف حماة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/11/2017 | SYR: 10:33 | 20/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 أسعار النفط إلى الارتفاع وهذا هو السبب
04/11/2017      




شهدت أسعار النفط،ليوم الجمعة، ارتفاعاً في السوق الدولية بفضل تخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك والتي تقلص الفجوة بين العرض والطلب في السوق.

 

ذكرت “رويترز” أن الطلب القوي على النفط أيضاً من أهم أسباب هذا الارتفاع، وأضافت أنه بحلول الساعة 07:39 بتوقيت غرينتش، بلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 60.75 دولار للبرميل بزيادة 13 سنتاً أو 0.2 بالمئة عن سعر التسوية السابقة. وصعد برنت نحو 37% منذ بلوغه أدنى مستوياته في 2017 في حزيران الماضي.

 

وترتفع أسعار النفط في السوق الحاضرة أيضاً، إذ رفعت أرامكو السعودية سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف في كانون الأول لزبائنها في آسيا بمقدار 65 سنتاً للبرميل عنتشرين الثاني، ليصل إلى 1.25 دولار فوق متوسط خامي عمان ودبي. وهذا هو أعلى مستوى منذ أيلول 2017، وفقاً لـ”رويترز”.

 

وتزيد أسعار العقود الآجلة لأسباب من بينها قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين خارجها من بينهم روسيا خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يومياً لتقليص المعروض في السوق.

 

ويسري اتفاق خفض الإمدادات حتى آذار 2018. وبينما تزداد التوقعات بتمديد الاتفاق حتى نهاية 2018، لم يتم التوصل لاتفاق على التمديد حتى الآن.

 

وأضافت الوكالة أن هاري تشيلينجويريان من بي.إن.بي باريباً قال: “أرقامنا التقديرية للنفط تتضمن سحباً عالمياً محدوداً من المخزونات في 2017، وهو ما لا يكفي تقريباً لتعويض الزيادات الكبيرة التي شهدتها من 2014 إلى 2016. وعلاوة على ذلك، تشير تقديراتنا إلى استئناف زيادة المخزونات العالمية في 2018”.

 

وأضاف أن ارتفاع الإنتاج الأمريكي، الذي زاد أكثر من 13 بالمئة منذ منتصف 2016 إلى 9.6 مليون برميل يومياً، أدى لزيادة الصادرات.

 

يذكر أن سعر نفط خام “برنت”، يوم الجمعة 27 تشرين الأول، وصل لمستوى 60 دولاراً للبرميل، وذلك لأول مرة منذ 3 تموز من العام 2015.

سيرياستيبس_منقول


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس