المجموعات المسلحة تخرق اتفاق خفض التوتر باستهداف نقاط الجيش غربي تلبيسة بحمص والجيش ينفذ عمليات عسكرية واسعة بقرى ريف حماه        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/12/2017 | SYR: 04:09 | 18/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








  ازدحام على مراكز البطاقة الذكية ..و42 ألف عائلة استلمتها
مدير محروقات دمشق: افتتاح 5 مراكز جديدة خلال أيام
25/11/2017      



ازدحام على مراكز البطاقة الذكية ..و42 ألف عائلة استلمتها مدير محروقات دمشق: افتتاح 5 مراكز جديدة خلال أيام " width="422" height="281" />

تشهد مراكز التسجيل على البطاقة الذكية ازدحاماً كبيراً, الأمر الذي أدى إلى امتعاض عدد من المواطنين الذين التقيناهم خلال جولتنا على بعض المراكز, حيث أشار الحاج زهير مستو إلى كثرة الأوراق المطلوبة وقال: لا أدري لماذا كل هذه الوثائق من أجل الحصول على البطاقة الذكية من دفتر عائلة إلى صور عن هويات الأولاد, إضافة إلى صورة عن هويتي وإلى بصمة الكترونية؟.
هادي فلاحة: الخطوة جيدة لكن لابد من تشديد الرقابة لضبط عملية بيع المازوت وفي حال كان الجهاز لا يعمل, ما ذنب المواطن؟ واستغرب المواطن علي علوان أن يتم إحداث بطاقة للبنزين وهناك تباين في حجم استهلاك الناس فالذي يسكن في الريف ويعمل في المدينة على سبيل المثال يحتاج مخصصات من المحروقات أكثر بكثير من ذلك الذي يسكن في وسط المدينة.
وعدّ المهندس عرفان عبد الجبار أنه يحق لكل مواطن الحصول على بطاقة ذكية تمكنه من الحصول على الكمية المحددة من البنزين أو المازوت عند دخوله محطة الوقود: وتساءل إلى أي حد الحكومة قادرة على ضبط السرقة والتلاعب؟ وعند الشكوى لا حياة لمن تنادي وتمنى أن تكون البطاقات الذكية وسيلة فعالة تضمن توصيل الدعم لنسبة كبيرة من المستحقين.
ريم العبد الله في مركز تسجيل على البطاقة الذكية قالت: إن المركز يستقبل المواطنين من الساعة التاسعة وحتى الثالثة والمواطن يستطيع الحصول على البطاقة الذكية مجاناً بعد أن يتقدم بطلبه مصطحباً معه دفتر العائلة ليتم تسجيل عدد أفراد الأسرة، وأكدت أن هذه البطاقة سيتم من خلالها تزويد المواطنين بالمواد التموينية وغيرها ولكن في المرحلة الأولى يتم العمل على توزيع مادة المازوت، ولكن في حال تعرض البطاقة للتلف أو الضياع ستترتب غرامة على المواطن، وهي للاستخدام الدائم وليست محصورة بهذا العام.
ولم ينف سيباي عزير -مدير فرع محروقات دمشق وجود ازدحام في بعض المراكز في ساعات الذروة بالوقت نفسه توجد مراكز لا يوجد فيها أي حالة ازدحام وهناك بعض المراكز تسجل يومياً ما بين 100-200 زائر.
وهناك الفرق الجوالة في الدوائر الحكومية لتسهيل عمليات التسجيل في أماكن العمل, ولفت عزير إلى أنه يتم حالياً توزيع البطاقات بشكل مباشر للآليات وتوزيع البطاقات العائلية خلال الأيام القادمة والثبوتيات المطلوبة بالنسبة للعائلة هي: دفتر العائلة وفاتورة مياه -كهرباء – هاتف واحدة فقط باسم رب الأسرة وأن الأسماء التي تسجل في مراكز محروقات أو مراكز البطاقة الذكية سوف تدمج في البرنامج نفسه، ويعدّ تاريخ التقدم بالطلب المعتمد بالأولوية في تعبئة المازوت ليس تاريخ حصول المواطن على البطاقة الذكية، لأن إصدار البطاقة الذكية يحتاج 15 يوماً لإصدارها بعد إتمام بقية الإجراءات بالتعاون مع المصرف التجاري.
علماً أنه سوف يتم تزويد كل سيارات التعبئة بأجهزة قارئة للبطاقة الذكية، ولا يمكن أن تتم التعبئة من دون أن يتعرف الجهاز على البطاقة.
وأضاف: إن هدف المشروع أتمتة توزيع المشتقات النفطية على المواطنين والآليات عن طريق البطاقة الذكية إضافة إلى استخدام البطاقة لتوزيع أي مواد وخدمات يتم طلبها من أي محافظة, وإن عدد المراكز 31 مركزاً ويتم العمل على إضافة خمسة مراكز خلال الأيام القادمة للوصول بعددها إلى نحو 40 مركزاً في مدينة دمشق بشكل تدريجي.
وبلغ عدد العائلات التي استلمت البطاقة ما يقارب 42 ألف عائلة وعدد الآليات المسجلة 38 ألف آلية وعدد قسائم المازوت الموزعة 85 ألف قسيمة وأضاف: تم الأسبوع الماضي البدء بتوزيع مادة المازوت باستخدام البطاقة الذكية ضمن فترة تجريبية وبلغ عدد الموزع للعائلات 18 ألف طلب.

سيرياستيبس_تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس