وزير الداخلية اللواء محمد الشعار يصدر قراراً بتسمية العميد حسين جمعة رئيساً لفرع الأمن الجنائي في اللاذقية .        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/09/2018 | SYR: 13:51 | 20/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






Takamol_img_7-18

 157 مليار ليرة خسائر «الكهرباء» في ريف دمشق
11/01/2018      




بلغت القيمة الإجمالية للأضـرار التي لحقت بممتلكــات الكهرباء في ريف دمشق نحو 157 مليار ليرة سورية منذ بداية الحرب ولغايـة تاريخـه، حيث طالت الممتلكات العامة والأبنية والتجهيزات الكهربائية والبنى التحتية.
وبيّن تقرير صادر عن الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق أن الشركة نفذت معظم المشاريع الواردة في خطتها الاستثمارية للعام الماضي، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ 163 مركزاً تحويلياً جديداً منها أرضية وأخرى هوائية موزعة على مختلف مناطق الريف الآمنة، إضافة إلى توسيع استطاعة ما يقارب 44 مركزاً تحويلياً من خلال التنسيق مع المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء لمعالجة الحمولات الزائدة على الشبكة نتيجة تضاعف الاستهلاك.
وفيما يتعلق بتركيب العدادات، بيّن التقرير أن محافظة ريف دمشق ركّبت أكثر من 12.5 ألف عداد جديد مع استبدال أكثر من 20 ألف عداد بسبب أعطالها أو من أجل تحويلها إلى عدادات الكترونيـة.
ولفت التقرير إلى أن كهرباء ريف دمشق قامت بوضع محطتين ناقلتين للكهرباء بالخدمة واحدة منها في مدينة جرمانا منطقة «دف الصخر» مؤخراً وأخرى في مدينة صحنايا لمعالجة الحمولات في تلك المناطق ليتم التنسيق مع رؤساء البلديات لتأمين مواقع لإنشاء محطات تحويل جديدة في عدة مناطق في ريف دمشق، إضافة إلى مد مخارج متوسطة من محطة باب شرقي ـ جرمانا على مرحلتين.
كما تضمن التقرير عرضاً لأهم أعمال الشركة ضمن نطاق التكنولوجيا، مبيناً أنه تم أتمتة العمل من خلال القراءة الآليـة للوصول إلى عدادات مراكز التحويل الخاصة، وتوجيه رسائل الكترونية إلى كبار المشتركين بقيمة الفواتير الصادرة، والاستعلام عن الفواتير الصادرة للمشتركين من خلال خدمة الموبايل «الدفع الإلكتروني» تجريبياً.
كما تمت إعادة تأهيل الشبكات الكهربائية من خلال خطة الإعمار في المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من المجموعات الإرهابية المسلحة في مناطق المناطق الصناعية بالريمة ومنطقة القلمون، المنطقة الصناعية في حوش بلاس، مدينة عدرا «العمالية- المنطقة الصناعية- المنطقة الحرة- منطقة عدرا البلد».
إضافة إلى مناطق السبينة مزرعة فضلون، معلولا، يبرود، النبك، قارة، منطقة الكباس، التل، الزبداني، مضايا، بقين، هريرة، آفرة، داريا، جزء من منطقة المعضمية الشام، قدسيا والهامة، عين الفيجة، تجمع مفرق حجيرة، تجمع الذيابية، تجمع السبينة.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس