تنقلات جمركية نفذتها المديرية العامة للجمارك وأخبار محلية مهمة- هزة أرضية خفيفة شعر بها السكان في شمال سوريا .        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/08/2018 | SYR: 02:32 | 20/08/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122






Takamol_img_7-18

 «توزيع الكهرباء»: الانقطاع المفاجئ وزيادة التقنين سببهما انخفاض التوليد وزيادة الحمولات
31/01/2018      


لوحظ خلال الفترة الماضية زيادة في ساعات التقنين في جميع المحافظات، الأمر الذي أرجعه مديرون في وزارة الكهرباء لأسباب مختلفة وخاصة نتيجة انخفاض درجات الحرارة مع اعتماد عدد كبير من المواطنين على الكهرباء في التدفئة، على حين أكد مديرون لعدد من شركات التوزيع في المحافظات أن السبب الرئيس هو انخفاض كميات التوليد المرسلة إلى المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء، دون معرفة أسباب ذلك، وخاصة أننا تواصلنا مع عدد من مديري التوليد إلا أنه لم يكن هناك رد واضح.
بالإضافة إلى ذلك شهدت أيضاً العديد من المحافظات حالات قطع مفاجئ للتيار ما ترك أضراراً على التجهيزات الكهربائية في المنازل أحياناً.
وفي تصريح بيّن مدير الشركة العامة لكهرباء دمشق باسل عمر أن حالات الانقطاع المفاجئ ترجع إلى ارتفاع الحمولات على الشبكة خلال الأيام الماضية إلى ما يزيد على 75 بالمئة تقريباً، لافتاً إلى أن حالات القطع المفاجئ حصلت في بعض المناطق نتيجة انخفاض كميات التوليد وزيادة الحمولات.
بدوره أكد مدير الشركة العامة لكهرباء حمص مصلح الحسن استقرار التيار الكهربائي خلال اليومين السابقين، على حين كانت هناك زيادة في ساعات التقنين خلال الأسبوع الماضي، نتيجة زيادة الحمولات، مؤكداً أن الأضرار كانت قليلة جداً رغم أن حالات القطع المفاجئ أصبحت تشكل إزعاجاً لدى المواطنين إلا أن الموضوع يرتبط بشكل أساسي بحماية الشبكة الكهربائية السورية.
ومن جانبه اعتبر مدير الشركة العامة لكهرباء طرطوس مالك معيطة الحمايات الترددية مكوناً رئيساً من الشبكة الكهربائية مبرراً زيادة ساعات التقنين حالياً بزيادة الحمولات، مؤكداً أنه خلال شهر سيكون هناك تحسن كبير في وضع التيار الكهربائي ما سيزيد من ساعات التغذية عما هي عليه الآن موضحاً أن المحافظة تغذى بـ4 ساعات مقابل ساعتي قطع.
مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية نزيه معروف أكد لـ«الوطن» انقطاع التيار الكهربائي عند الترددات 48,7 في المحافظة ما أدى إلى دخول برنامج تقنين جديد ساعتي قطع مقابل 4 تغذية.
كما أشار معروف إلى أن المحافظة شهدت انخفاضاً في الكميات الواصلة إليها نتيجة العطل الأخير الحاصل في خط التوتر العالي 230 كيلو فولطاً المغذي لها الذي تم التأخر في إصلاحه قليلاً.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس