الجيش ينفذ رمايات ليلية تستهدف مسلحين بعدة قرى بريف حماه- محافظ دمشق يصدر عدد من القرارات بإغلاق محلات تجارية في دمشق        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/09/2018 | SYR: 16:00 | 22/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






Takamol_img_7-18

 تأثير فصل عنفات التوليد قليل على تغذية المحافظات …
«الكهرباء»: اعتدال درجات الحرارة ساعدنا
05/03/2018      




أكّد مدير المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء عبد الوهاب الخطيب  أن فصل عنفات التوليد خلال الفترة القادمة سيكون تأثيره قليل على عمليات التغذية في المحافظات، مرجعاً السبب الأول إلى ارتفاع درجات الحرارة، مؤكداً أن أي زيادة في فترات التقنين ستكون على جميع المحافظات دون استثناء، مبيناً أن العودة إلى برنامج التقنين الأساسي يرتبط بمدى انتهاء المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء من أعمال الصيانة التي يتم إجراؤها حالياً على بعض المجموعات.
وأشار الخطيب إلى أن عمليات إعادة التأهيل كانت ترتكز على العنفات التي تم استهلاكها بشكل كبير خلال فترة الشتاء.
وفي السياق، أكد مدير المحطة الحرارية في بانياس نزيه دنّورة لـ«الوطن» عن خروج مجموعتين حالياً عن العمل في محطة بانياس نتيجة أعمال الصيانة اللازمة والضرورية، مؤكداً أنه ستتم إعادة إلى الخدمة خلال اليومين القادمين.
مشيراً إلى أن المحطة تعمل الآن عبر أربع مجموعات اثنتان منها غازيتان واثنتان حراريتان تعملان على الفيول، مبيناً أنه يتم الآن التحضير لإعداد برنامج إعادة تأهيل للعنفات خلال فترة «الربيع» القادمة.
مؤكّداً أن ما يتم العمل فيه حالياً إصلاحات قليلة فقط ولا يوجد توقفات طويلة جداً، إلا أنها ستؤثر خلال الربيع القادم، لافتاً إلى أن اعتدال درجات الحرارة في الساحل خلال الفترة الحالية والماضية ساعدت على استقرار المنظومة الكهربائية خلال هذه الفترة وساعدت على الإيقاف الحالي.
وبدوره بيّن مدير محطة الزارة الحرارية في حماة مصطفى شتوت أنه تم خروج مجموعة عن التوليد لمدة 48 ساعة فقط مؤكداً أنه تم إرجاعها إلى الخدمة، مشيراً إلى أن انخفاض كمية التوليد في المحطة انخفضت 80 ميغا فقط وتمت إعادتها.
موضّحاً أن المحطة تعمل حالياً بثلاث مجموعات الأولى باستطاعة إنتاجية تصل إلى 175 ميغا، وأخرى تعمل على الفيول والغاز المحليين باستطاعة 180 ميغا، أمّا المجموعة الثالثة فتعمل باستطاعة 140 ميغا.
والتوقع شتوت إخراج المحطة الثالثة عن الخدمة لإعادة تأهيل مدخلها، لافتاً إلى أن الموضوع يرتبط بموافقة المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء على العقد المقدّم، مبيناً أن عملية إعادة التأهيل تحتاج إلى 45 يوماً.
وكانت قد أعلنت وزارة الكهرباء عبر صفحتها الرسمية على «الفيسبوك» عن ارتفاع «طفيف» في ساعات التقنين الكهربائي في جميع المحافظات السورية، وذلك بسبب البدء بأعمال الصيانة الدورية على عنفات محطات توليد الكهرباء في جميع المحطات وذلك للحفاظ على جاهزيتها استعداداً لفصل الصيف القادم.

سيرياستيبس_الوطن
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس