الرئيس الأسد والسيدة أسماء مع ابناء وبنات الشهداء والجرحى في مصياف- الجيش يستكمل تنفيذ بنود التسويات في القنيطرة ودرعا وكفريا والفوعة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/07/2018 | SYR: 20:38 | 20/07/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122







Takamol_img_7-18

 كازيات اللاذقية ذكية قبل بدء الصيف
09/04/2018      





طالب مواطنون من ريف اللاذقية برفع الكميات المخصصة من مادة مازوت التدفئة، وقال عدد منهم، نتمنى إعادة النظر بالكميات الموزعة إلى القرى الريفية الشديدة البرودة، مشيرين إلى أن المناطق الريفية تحتاج لكميات تتراوح بين 600 – 800 ليتر، على حين الكمية المخصصة هي 400 ليتر فقط، ولا تكفي لموسم الشتاء الذي يبدأ فيها منذ مطلع تشرين الأول وينتهي في نيسان، كما ذكروا.

وبيّنت عضو مجلس محافظة اللاذقية أمل محرز بأن فروق البرودة بين الريف والمدينة تتطلب دراسة حقيقية لرفع الكميات المخصصة للريف، مضيفة: إن الكميات الحالية غير كافية وخاصة لمن يعتمد على المازوت فقط للتدفئة في ظل الارتفاع الكبير لسعر الحطب.
وطالبت محرز مجلس المحافظة خلال جلسته الأخيرة، برفع مذكرة للحكومة تطالب برفع الكمية إلى 600 ليتر على الأقل، وحماية المواطن من استغلال السوق السوداء في فصل البرد.
من جانبه، قال مدير فرع محروقات اللاذقية حسن بغداد: إن الكميات المحددة بـ400 ليتر هي وفق قرار حكومي لجميع المحافظات، مؤكداً أنه تم توزيع الكميات خلال فصل الشتاء المنصرم.
وكشف بغداد عن مبيعات الفرع من المشتقات النفطية خلال شهري كانون الثاني وشباط من عام 2018، مبيناً أنه تم بيع 20.5 مليون ليتر من المازوت لمختلف الفعاليات، 678 ألف ليتر من المازوت الصناعي، 878 ألف ليتر من مازوت التدفئة، إضافة إلى 25.5 مليون ليتر من البنزين، ونحو 605 آلاف أسطوانة غاز سعة 10 كغ للأسطوانة الواحدة، 13229 أسطوانة غاز من سعة 16 كغ، 79 ألف كغ من الزيوت المعدنية، و201 ألف ليتر من كيروسين الطيران.
من جهة ثانية، لفت مدير فرع المحروقات إلى بدء العمل بالبطاقة الذكية، مشيراً إلى أنه وقبل حلول فصل الصيف سيتم تعميم العمل وفق نظام الأتمتة لخدمة البطاقة الذكية في محطات محروقات المحافظة.
وأشار بغداد إلى ضرورة الحصول على البطاقة الذكية، مبيناً أنها الطريقة المثلى للحصول على المحروقات المدعومة كمازوت التدفئة.
وعن طريقة تسجيل العائلات للحصول على البطاقة الذكية في اللاذقية، بيّن بغداد أن الأوراق المطلوبة هي دفتر العائلة أو بيان عائلي ساري المفعول، وإثبات الأرقام الوطنية للزوجة والأبناء العازبين حاملي الهوية، مع حضور رب الأسرة مع هويته الشخصية، أو من ينوب عنه في حال كان متوفياً، منوهاً بأن البطاقة مجانية للعائلات والآليات.
وأشار بغداد إلى وضع 10 مراكز في مدينة اللاذقية بالخدمة للحصول على البطاقة الذكية، منها في مركز صيانة مياه سقوبين، مركز مدرسة جهاد ماشي في الدعتور، الصالة الرياضية في ملعب الباسل، إضافة إلى مركزين في جبلة ومركز واحد في كل من القرداحة والحفة وعين البيضا، وـ22 مركزاً متنقلاً، لتسهيل عملية الحصول على البطاقة لجميع المواطنين.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس