البادية : الجيش يحبط محاولة فرار عدد من عناصر تنظيم داعش الإرهابي باتجاه الشمال الشرقي من الصفا البركانية بعمق بادية ريف دمشق        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/10/2018 | SYR: 10:48 | 20/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






Takamol_img_7-18

 تكلفة إيصال التيار الكهربائي لدير الزور تفوق 20 مليار ليرة
خربوطلي: دير الزور تستقبل رمضان مع الكهرباء ونعد أهلها بصيف مريح
23/04/2018      





توقع وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي وصول التيار الكهربائي إلى دير الزور قبل بداية شهر رمضان المبارك، واعداً أهالي دير الزور بصيف مريح كهربائياً.

وكشف خربوطلي أن تكلفة إيصال التيار الكهربائي إلى دير الزور تتعدى الـ20 مليار ليرة وقد تصل إلى 30 ملياراً.
وقال وزير الكهرباء: إن كل ورشات وزارة الكهرباء وأطقمها الفنية تعمل الآن في دير الزور مبيناً أن الوزارة تضع إستراتيجية تنفذها بخطا ثابتة ومتوازنة، مضيفاً: صحيح أنها تتأخر في بعض الأحيان لظروف خارجه عن السيطرة ولكن الأكيد أنها تسير على السكة الصحيحة وهو ما حصل في حلب ويحصل في دير الزور.
وأوضح خربوطلي أن العمل لإيصال التيار الكهربائي إلى دير الزور يتم عبر محورين الأول عبر إعادة تأهيل خط الـ400 كيلو فولت الممتد من محطة توليد جندر في حمص مروراً بتدمر فمحطة التيم في دير الزور وذلك بطول 328 كم، مؤكداً إنجاز أكثر من 70 بالمئة من أعماله.
وبيّن خربوطلي أن المحور الثاني يتم عبر العمل لإعادة تأهيل مجموعات التوليد في محطة التيم باستطاعة 30 ميغا واط، لافتاً إلى أن ذلك يتيح مصدرين للتغذية الكهربائية لمحافظة دير الزور مصدر من محطة التيم في دير الزور والمصدر الآخر من محطة جندر في حمص.
وأشار خربوطلي إلى إرسال أول من أمس محطة تحويل 230 كيلو فولت مع تجهيزاتها ومتمماتها كافة، لإيصال التيار الكهربائي إلى دير الزور، لافتاً إلى أنه يتم العمل على تركيبها لتحويل التيار الكهربائي من خط الـ 400 كيلو فولت إلى خط 66 كيلوفولت، كاشفاً عن أن قيمة هذه المحطة يصل إلى 5 مليارات ليرة سورية.
وأكد خربوطلي الانتهاء من محطة تحويل الطلائع باستطاعة 60 ميغا واط إضافة إلى الانتهاء من خط التوتر 66 الواصل بين محطتي التيم والطلائع بطول 9 كم.
وأوضح خربوطلي أن إيصال التيار الكهربائي يترافق مع العمل على تأهيل البنى التحتية في دير الزور وخصوصا شبكات المتوسط والمنخفض مبيناً أن إنجاز مراكز التحويل في داخل دير الزور مرتبط بوجود الأهالي فليس هناك حاجة تستدعي تأهيل مراكز تحويل في مناطق لا يوجد فيها أهالي.
وأكد وزير الكهرباء وجود تنسيق عالي المستوى مع محافظ دير الزور من جهة العمل على إيصال التيار الكهربائي إلى الأحياء المأهولة والمؤسسات الحكومية والمشافي والمراكز الصحية وغيرها وذلك للمساعدة على عودة الحياة الطبيعية لمدينة دير الزور.
وبيّن خربوطلي أنه مع انتهاء المرحلة الأولى من إيصال التيار الكهربائي إلى دير الزور تبدأ المرحلة الثانية لإيصال التيار الكهربائي إلى الريفين الشرقي والغربي لمحافظة دير الزور وهي جزء من العمل الداخلي ضمن المحافظة.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس