إعفاء مدير جمارك دمشق سامر سعد الدين و تعين بدلاً عنه مازن عيسى مديراً .و كان عيسى يشغل سابقاً منصب أمين جمارك جديدة يابوس.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/08/2018 | SYR: 03:47 | 19/08/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122






Takamol_img_7-18

  تسخين المياه في مشفى الأسد الجامعي بدمشق بالشمس
26/04/2018      





افُتتح أمس مشروع تسخين المياه بالطاقة الشمسية في مشفى الأسد الجامعي بدمشق وتم وضعه في الخدمة وهو يهدف إلى تأمين المياه الساخنة للمجمع السكني في المشفى، وذلك بناء على دراسة فنية واقتصادية أنجزت من قبل فريق متخصص مشترك من المركز الوطني لبحوث الطاقة ومشفى الأسد الجامعي.

وأكد وزير الكهرباء أن الاهتمام بالطاقات المتجددة يأتي ضمن توجهات الحكومة وتم إنجاز المشروع بالمشاركة مع وزارة التعليم العالي على مساحة 500 متر مربع و بتكلفة حوالي 52 مليون ليرة و سيوفر 42 ألف ليتر من مادة المازوت وحوالي 252 ألف كيلو واط ساعي بقيمة حوالي 17 مليون ليرة سنوياً.
وأشار وزير التعليم العالي إلى أن التعاون مع وزارة الكهرباء في هذا المجال سيستمر لإعداد مشاريع أخرى ليس في المشافي الجامعية فقط بل سيتم التوسع لتشمل الأبنية الجامعية أيضاً.
الدكتور جابر ابراهيم مدير مشفى الأسد الجامعي بيّن أن المشروع سيوفر وفراً حوالي 70%، وتم تنفيذه خلال مدة ثلاثة أشهر، وحالياً هناك دراسة لتتمة المشروع ليشمل جميع مباني المشفى وليؤمن المياه الساخنة لها وللمرضى في المشفى.

سيرياستيبس_تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس