الدفاعات الجويّة الروسية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية ، تتصدى لأجسام مجهولة فوق مدينة جبلة وتسقطها ، و يعتقد إنها طائرات مسيرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/05/2018 | SYR: 11:19 | 23/05/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 56 مليار ليرة أضرار الكهرباء في ريف حلب المحرر
الصالح: تقسيط 700 مليون ليرة لـ300 صناعي
02/05/2018      





كشف المدير العام للشركة العامة لكهرباء حلب محمد الصالح أن الأضرار في شبكة الكهرباء في المناطق المحررة بلغ أكثر من 56 مليار ليرة سورية، لافتاً إلى أن منظومة الشبكة في حلب متضررة بشكل شبه كامل سواء المراكز أو شبكات التوتر المنخفض أو المتوسط وكابلات التفريع.
وأكد الصالح  بدء الشركة في إعادة تأهيل شبكة الكهرباء في حلب بعد دحر المجموعات الإرهابية بفضل أبطال الجيش العربي السوري، مشيراً إلى أن كوادر الشركة قامت بالعمل على إعادة تأهيل الخطوط والمراكز التحويلية وغيرها من مطارح الخدمة الكهربائية، موضحاً أنه تم تأهيل 298 مركزا للتحويل متضرراً في مختلف أحياء مدينة حلب إضافة إلى تأهيل وصيانة 267 مركزا تحويليا في مدينة الشيخ نجار الصناعية.
وأوضح الصالح أن الشركة تقديرا منها لوضع الصناعيين تقوم بتقسيط المبالغ المترتبة عليهم لقاء استهلاك الكهرباء عن فترات سابقة، منوهاً بأنه تم التقسيط لـــ298 صناعياً في حلب، لمبلغ 731 مليون ليرة سورية.
وبين الصالح أنه تم التزويد بشكل مبدئي وتجريبي بتوتر 20 ك. ف لـــ50 مركزاً تحويلياً في أحياء (الهلك وبستان الباشا والحيدرية وبعيدين وغيرها من الأحياء التي عادت السيطرة عليها مؤخراً)، كما تمت إعادة تأهيل خط 20 ك ف في ريف حلب من محيط محطة حلب الحرارية إلى مطار كويرس بطول 13 كم، وتمت إعادة تأهيل خط 20 ك ف في الريف الشرقي ابتداء من قرية مير الحصين وانتهاء بمساكن الحرارية لإعادة تزويد 14 قرية متضررة نتيجة الأعمال الإرهابية وبلغ طول الشبكة 50 كم. كما تمت إعادة تأهيل شبكة الكهرباء المغذية للمطاحن الواقعة في الريف الشرقي والجنوبي وكذلك تأمين التغذية لمحطات الضخ لمياه الشرب في مسكنة والخفسة.
وأشار الصالح إلى أنه يتم حالياً العمل لتزويد منطقة الشقيف الصناعية، لافتاً إلى أنه تم تزويد 5 مراكز تحويلية وكذلك إنشاء مخارج في منطقة الراموسة الصناعية باتجاه منطقة الشيخ سعيد ومنطقة جبل الزهور، وتأهيل المنظومة الكهربائية في حي صلاح الدين وسيف الدولة باتجاه الزبدية وتزويد قلعة حلب ومحيطها ومنطقة باب النصر وسوق الحجارين ومنطقة العواميد ومنطقة السبع بحرات وجب القبة واقيول وكذلك تزويد 18 مركزاً تحويلياً بمنطقة الكلاسة الصناعية وقد بلغت نسبة المستفيدين منها 80%، وتتابع ورشات الشركة تنفيذ الأعمال المتعلقة بتزويد مركزين تحويلين بمنطقة بلليرمون الصناعية وبلغت نسبة التنفيذ الان 96%.
وأوضح المدير العام أن قيمة الأعمال المنفذة لإعادة تأهيل المنظومة الكهربائية المتضررة في حلب على بند إعادة الإعمار بلغ 987 مليون ليرة سورية علما ان الدراسات المعدة في هذا المجال بلغت حتى تاريخه 3,9 مليارات ليرة سورية، منوهاً بأن إحصاء الاضراء والدراسة لإصلاحها ما تزال مستمرة.
وأشار الصالح إلى أن الأعمال المستقبلية للمشاريع الحيوية والاستراتيجية الأساسية المطلوبة بشكل إسعافي خلال العام الحالي لإعادة تأهيل المنظومة الكهربائية (قسم 20 ك ف بمحطات التحويل– مراكز التحويل مدنيا وكهربائيا – شبكات وخطوط توتر منخفض ومتوسط) وضمن إطار خطة اعادة الإعمار للبنى التحتية في الأحياء المحررة تشمل 400 مركز تحويلي بشكل كامل مع جميع الخطوط والشبكات المرتبطة بها.
سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




chambank_hama


Longus







SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس