إعفاء مدير جمارك دمشق سامر سعد الدين و تعين بدلاً عنه مازن عيسى مديراً .و كان عيسى يشغل سابقاً منصب أمين جمارك جديدة يابوس.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/08/2018 | SYR: 03:47 | 19/08/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122






Takamol_img_7-18

 العاصفة المطرية كلّفت كهرباء ريف دمشق 5 ملايين ليرة
03/05/2018      


أكّد مدير الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق خلدون حدى في تصريح  على أنّ العاصفة المطرية التي تعرضت لها محافظة ريف دمشق منذ أيام كلفت كهرباء الريف ما يقارب 5 ملايين ليرة سورية.
مبيناً انتهاء ورشات كهرباء ريف دمشق من إعادة الكهرباء لجميع المناطق التي تضررت شبكاتها نتيجة الأمطار الغزيرة، موضحاً أنّ الأمطار الغزيرة تركت آثاراً وأعطالاً في 10 مناطق من الريف.
مشيراً إلى أنّ العاصفة المطرية أدت إلى خروج 16 عموداً وبرجاً من الخدمة في مناطق «مطاحن الغزلانية، الباردة، العادلية، طريق المطار، نجها، الهيجانة، البيطرية، ضمير، رنكوس، الكسوة»، لافتاً إلى حدوث أيضاً عدد من الأعطال على الشبكة الكهربائية.
مؤكّداً أنّه تمت إعادة جميع الأعمدة الصالحة إلى مكانها وتثبيتها وتبديل الأعمدة التالفة بأعمدة جديدة وإعادة الشبكة الكهربائية إلى ما كانت عليه وإيصال التغذية الكهربائية إلى كافة المناطق التي تعرضت للضرر نتيجة العواصف والأمطار.
وأشار إلى أنّه وبشكل مستمر تعمل مديرية مراقبة الشبكات في الشركة على مدار الساعة، لمتابعة كل حالات التعديات على الشبكة الكهربائية لإزالتها بالكامل وقطع التغذية عن المخالفين، مبيناً أنّه تم ضبط منشأتين في المدينة الصناعية بعدرا ومنشأة في منطقة السبينة ومنشأتين في منطقة السلّيمة يستجرون التيار الكهربائي بصورة غير مشروعة، مؤكّداً أنّه تم تنظيم الضبوط بحق المخالفين وإزالة المخالفات بالكامل من أجل استمرارية التغذية الكهربائية و وثوقيتها بالشكل الأمثل والمطلوب.
وبيّن حدى أنّه وضمن الخطة التي تعمل عليها كهرباء ريف دمشق، قامت ورشات قسم كهرباء السيدة زينب بعدد من الأعمال، إذ تم تكبير مركز تحويل دف الشوك من استطاعة 400 كيلو فولط أمبير إلى استطاعة 630 كيلو فولط أمبير، بالإضافة إلى تبديل لوحة التوتر المنخفض بالكامل مع تكبير استطاعة قاطع التوتر المنخفض من 800 أمبير إلى 1250 أمبيراً.
مشيراً إلى أنّه تم تبديل أربعة أمراس ارتباط من مقطع 300 مم2 إلى 500 مم2، مع إجراء الصيانة اللازمة للوحة التوتر المنخفض، وذلك من أجل معالجة الأحمال الزائدة والتخفيف منها لاستمرارية التغذية الكهربائية ووثوقيتها بالشكل المطلوب.
وأشار حدى إلى أنّ كهرباء ريف دمشق نظمت منذ بداية هذا العام حتى الآن ما يقارب 2000 ضبط استجرار غير مشروع ما بين صناعي وتجاري ومنزلي.


سيرياستيبس_الوطن

 

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس