مصادر إعلامية : طائرات عراقية استهدفت مقراً لما يسمى فيلق الفاروق بداخله 30 إرهابياً في منطقة الباغوز بريف دير الزور        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/11/2018 | SYR: 01:36 | 20/11/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






Takamol_img_7-18

 صوت المهربين علا في الساحل ولابدّ من إخفاته
البطاقة الذكية تفكك شبكات الفساد وتعز المواطن وتوفر على الخزينة
14/08/2018      


دمشق - سيرياستيبس : 

كما في كل مجالات التهريب والسطو على حقوق المواطن والاثراء على حسابه .. يلجأ رعاته وحماته وببراعة الى تصوير اي قصة تتقدم الدولة باتجاه حلها ومعالجتها على أنّها اساءة للمواطن وحرمان له من حقوقه وفجأة يصبح هذا المواطن فقيرا والحكومة تحاول تعزيز فقره . ..

اليوم والدولة تخطو باتجاه تطبيق البطاقة الذكية لتصون ما تشتريه وتؤمنه للمواطن من مشتقات نفطية لايجوز بأي شكل من الأشكال السماح لمهربين وتجار بالوقوف بوجهه والأهم يجب عدم السماح باستخدام المواطن كأداة لحماية مصالح هؤلاء .

باختصار لقد تمت صياغة البطاقة الذكية لتخدم المواطن ولتحميه من المهربين والسارقين ولتعزه وهو يحصل على احتياجاته من المازوت والبنزين وتحميه من القلة و الاستغلال والاثراء على حسابه .

بكل تأكيد الأزمة التي حدثت في الساحل في الأيام الماضية لجهة نقص البنزين كانت مفتعلة ولم تكن أكثر من محاولات يائسة من قبل تجار المشتقات النفطية ومهربيها لمقاومة مظهر حضاري هو أفضل ما تنجزه الدولة السورية التي تخرج من الحرب قادرة على تأمين المشتقات النفطية وتجد في نفسها القدرة على تأمين حماية هذه المشتقات التي دفعت ثمنها غاليا خلال سنوات الحرب . سنوات تعرضت فيها لصعوبات كبيرة بما فيها استغلال وطمع مستوردي النفط أنفسهم الذين يعتقدون ويسوقون أنفسهم الآن على أنهم أبطال حرب وفي الحقيقة لم يكونوا إلا تجار حرب بامتياز أثروا على حساب وطنهم . .

على كل البطاقة الذكية تدار وتنفذ وتطبق باحترافية عالية وهناك أياد أمينة تشرف عليها في كل تفاصيلها على أننا سنؤكد في هذه السطور أن إدارة البطاقة من الناحية التقنية يتم بأعلى مستوى من مستويات الاتقان ويما يضاهي الدول المتقدمة . وبالتالي على الجميع أن يؤمنوا أنها لمصلحة الناس واحتياجاتهم على اختلاف أنواعها وعلى الجميع النظر إليها كميزة وفرتها لهم الدولة بعد مقاومة شرسة . وعلينا أن نؤمن أن البطاقة الذكية التي وفرت فرص عمل لعشرات الجرحى وبصمت ما هي إلا خطوة مهمة وعميقة لمقاومة الفساد ومحاربته . فساد قائم منذ سنوات طويلة نما وترعرع على حساب المواطن الذيتؤمن له دولته مشتقات نفطية مدعومة .

لقد نجحت وزارة النفط والثروة المعدنية في تحدي البطاقة الذكية وضرب المصالح الضيقة لصالح مصلحة الشعب والاقتصاد وعلى الجميع العمل من أجل قطع الطريق أمام من تضررت مصالحهم والتركيز على انتقاد البطاقة نفسها عندما تكون هناك اخطاء فعلية في تطبيق البطاقة التي وجدت من أجل المواطن ومن أجل تعزيز قدرة الدولة على تأمين احتياجات مواطنيها . 

لقد علا صوت الفساد والمهربين في الساحل خلال الأيام الماضية ولكن تم اخفاته بنجاح مع مضي البطاقة قدما في التطبيق وصلت حصة الساحل بالأمس بزيادة 200 ألف لتر عن الحصة اليومية وتم توزيع 800 ألف لتر وحسبتمت زيادة كميات البنزين من أربعة ملايين ونصف لتر إلى خمسة ملايين ومائة ألف لتر يومياً أي ستمائة ألف لتر أكثر من المعدل اليومي لهذه الفترة..ت سلدكوب لم يتم توزيع أكثر من 50% منها وهذا يعني أن اجراءات الضبط أعطت نتائج فورية ويدل ذلك على توفر المادة وعدم وجود أي اختناق ،وهذا يشير للحالات السلبي السابقة (التهريب - الاحتكار...)

 

 

إحدى الكازيات في محافظة اللاذقية لم تبع بالأمس أكثر من أربعة آلاف لتر رغم أنه حصل على 22 ألف لتر..؟!! وهذه ميزة البرنامج الذي يعطي البيانات بدقة وبشكل آني مما يسهل الرقابة وكشف أي حالة خلل.

عن البطاقة الذكية :

ما يهم المواطن وحتى الجهة العامة أن تحصل الآلية على الوقود بطريقة ميسرة ،والمواطن مستفيد من وقف الهدر والتهريب لأن المادة ستتوفر بصورة أفضل ..

أما من يحاربون البطاقة فهم المستفيدون من الوضع الراهن ،وبالذات المهربون الذين يحرمون المواطن والبلد لأجل التهريب!!

هم يحاولون خلق اختناق وتحويله إلى أزمة خانقة ليهاجموا البطاقة الذكية ويعتبرونها السبب..

لقد تمت زيادة كميات البنزين من أربعة ملايين ونصف لتر إلى خمسة ملايين ومائة ألف لتر يومياً أي ستمائة ألف لتر أكثر من المعدل اليومي لهذه الفترة..

وصلت حصة الساحل بالأمس بزيادة 200 ألف لتر عن الحصة اليومية وتم توزيع 800 ألف لتر وحسب بيانات سلدكوب لم يتم توزيع أكثر من 50% منها وهذا يعني أن اجراءات الضبط أعطت نتائج فورية ويدل ذلك على توفر المادة وعدم وجود أي اختناق ،وهذا يشير للحالات السلبي السابقة (التهريب - الاحتكار...)

إحدى الكازيات في محافظة اللاذقية لم تبع بالأمس أكثر من أربعة آلاف لتر رغم أنه حصل على 22 ألف لتر..؟!! وهذه ميزة البرنامج الذي يعطي البيانات بدقة وبشكل آني مما يسهل الرقابة وكشف أي حالة خلل

تطبيق نظام البطاقة الذكية في اللاذقية وطرطوس سيحصل كما يلي 

- بالنسبة للسيارات الخاصة في المحافظة فسيخصص لها /60/ ليتر في الأسبوع الواحد وسقف التعبئة اليومي هو /50/ ليتر لكل سيارة .

- بالنسبة للسيارات العمومية فمستحقاتها هي /150/ ليتر في الأسبوع الواحد وسقف التعبئة اليومية هو /40/ ليتر لكل سيارة .

- بالنسبة للدراجات النارية فمستحقاتها هي 10 لتر أسبوعياً .

- بالنسبة للسيارات القادمة من خارج المحافظتين والتي لا تملك بطاقة تستطيع عن طريق بطاقة ماستر موجودة في كل المحطات تعبئة 50 ليتر في كل تعبئة مع تسجيل رقم السيارة .

ما هي البطاقة الذكية للآليات العاملة على البنزين

نورد هنا مجموعة أسئلة وأجوبة لمن لا يعرف عن المشروع :

هي بطاقة ذكية تصدر عن مشروع أتمتة توزيع المشتقات النفطية وغيرها من المواد والخدمات على الآليات والعائلات العائد لوزارة النفط والثروة المعدنية – شركة محروقات في الجمهورية العربية السورية وذلك عبر مراكز الخدمة المؤقتة والدائمة التي يتم تشغيلها من قبل الشركة المنفذة تحت إشراف مباشر من وزارة النفط والثروة المعدنية وشركة محروقات.

البطاقة الذكية يتم من خلالها تحديد المخصصات/الكميات من مادة البنزين للآليات الخاصة والعامة، وبالتالي يتم ضبط الكميات الموزعة.

 سؤال- ما الهدف من البطاقة الذكية للآليات العاملة على البنزين

- تحقيق التوزيع العادل

- الحد من الاحتكار والتهريب

- إمكانية بناء سياسة شرائح سعرية

- توجيه الدعم لمستحقيه حيث أن البنزين مدعوم ويباع بسعر أقل من سعر الكلفة

 سؤال- كيف أقوم بتسديد قيمة البنزين الذي أحصل عليها عبر البطاقة الذكية

حالياً يتم تسديد قيمة الكمية المعبأة فقط نقداً في محطة الوقود، ولاحقاً مع تفعيل خدمات الدفع الالكتروني في الجمهورية العربية السورية يمكن التسديد الكترونياً.

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على البطاقة الذكية للبنزين في محافظتي طرطوس واللاذقية

- رخصة سير الآلية سارية المفعول

- عقد التأمين الإلزامي

- هوية مالك السيارة مع حضوره شخصياً (وفي حال وجود أكثر من مالك، يكتفى بحضور أحد الشركاء مع توقيعه تعهد بالمسؤولية، وفي حال وجود وكالة سارية المفعول لم يمض على استخراجها أكثر من ثلاثة أشهر يطلب هوية الوكيل مع حضوره شخصياً)

حالات خاصة: في حال كانت نفوس مالك المركبة عائدة لمحافظة أخرى يطلب في محافظة اللاذقية إثبات اقامة لمالك المركبة فاتورة كهرباء أو هاتف او عقد إيجار مصدق أو سند ملكية أو سند إقامة، أما في محافظة طرطوس فحصراً يطلب عقد إيجار أو سند تمليك أو سند إقامة

 سؤال- أين أستطيع الحصول على البطاقة الذكية

يمكنكم زيارة أي مركز للحصول على البطاقة الذكية ويمكنكم الحصول على قائمة بالمراكز مع العناوين وحالة الازدحام في المراكز عبر موقع التواصل الاجتماعي

https://www.facebook.com/TakamolSocialCard/

أو عبر قناة التلغرام

https://t.me/takamolsocialcard

سؤال- أقوم بزيارة لمحافظة طرطوس أو اللاذقية لقضاء العطلة ولا أملك بطاقة ذكية، كيف يمكنني التزود بالبنزين

في حال كون سجل الأحوال المدنية لصاحب الآلية في محافظة اللاذقية أو طرطوس يمكنكم التوجه لأي مركز والحصول على البطاقة الذكية أما في حال كون سجل الأحوال المدنية عائد لمحافظة أخرى تملكون خيارين هما إما التوجه لتسجيل آليتكم والحصول على بطاقة ذكية في حال لم تحصلوا عليها مسبقاً، أو التعبئة مباشرة دون بطاقة عبر البطاقة الماستر التي ستكون بحوزة عمال نقاط البيع وفق القواعد التي تحددها المحافظة في الحالتين.

سؤال- ما هي المخصصات المحددة من البنزين على البطاقة الذكية

هي المخصصات التي تحددها وزارة النفط والثروة المعدنية مع المحافظة المعنية وهي تعتمد بشكل رئيسي على عدد الآليات في كل محافظة والحد الأدنى اللازم لكل آلية، علماً أنه يتم تعديل المخصصات بشكل دائم وصولاً لما يلبي كافة المتطلبات، وسيتم لاحقاً اعتماد سياسة الشرائح لتوزيع البنزين وبالتالي يمكن الحصول على الكمية التي يرغب بها أي مالك لآلية.

 سؤال- انتهت مخصصات بطاقتي وما زلت بحاجة للبنزين لآليتي

تم اعتماد المخصصات بحيث تغطي وسطي الاستهلاك الذي تم تحديدها بناءً على الإحصائيات وفق سياسة ستضمن توفر المادة بكميات كافية، وقريباً سيتم تعريف سياسة شرائح تمكن أي صاحب آلية من الحصول على الكمية التي يحتاجها، أما في الفترة الحالية عند انتهاء المخصصات يمكن التعبئة عبر بطاقة الماستر الموجودة في المحطات وفق القواعد التي تحددها المحافظة المعنية.

هامش : أكثر من ذلك هناك 350 جريح حرب هم عماد المشروع وهم يقومون بادخال البيانات..

هامش : حقيقة تطبيق نظام البطاقة الذكية : يحصل المواطن على حاجته الفعلية ويحرم المهرب!!

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس