الدفاع الروسية تعلن أنها سوف تقوم يوم غد الأحد بنشر معلومات مفصلة عن جميع ظروف تحطم الطائرة الروسية قبالة السواحل السورية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/09/2018 | SYR: 21:59 | 22/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






Takamol_img_7-18

 بخبرات وطنية.. إنجاز المراحل النهائية في إصلاح مجموعة غازية بمحطة كهرباء الناصرية
23/08/2018      


 

بخبرات وطنية تمكن عمال ومهندسو وزارة الكهرباء من إنجاز المراحل النهائية من أعمال الصيانة للمجموعة الغازية الأولى في الشركة العامة لتوليد الطاقة الكهربائية في محطة الناصرية بريف دمشق.

وكانت المجموعة الغازية الأولى في محطة توليد كهرباء الناصرية توقفت عن العمل منذ نحو أربع سنوات اثر حدوث عطل فني تعذر إصلاحه وأدى إلى خسارة 150 ميغا واط ساعي نظرا لعدم التمكن من استقدام الشركة الأجنبية المختصة بإصلاح العطل في ظل الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

وفي تصريح للصحفيين أشار وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي خلال جولة قام بها إلى المحطة اليوم إلى أن الإجراءات الاحادية المفروضة على سورية حالت دون توريد القطع التبديلية لاصلاح المجموعة الغازية الأولى ولكن بجهود دؤءوبة من الخبراء والمهندسين في المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء بالمحطة تم إصلاح العطل لرفد الشبكة الكهربائية باستطاعة تقدر ب150 ميغا واط.

وبين الوزير خربوطلي أن أعمال الصيانة التي جرت حققت وفرا ماليا يقدر بنحو مليارين ونصف مليار ليرة سورية في حين أن تشغيل المرجل بالمجموعة دون فيول سيوفر سنويا 43 مليار ليرة سورية نظرا لأن المرجل يعمل على الغازات العادمة المنبعثة من المجموعة بعدما كان يستهلك يوميا نحو 400 طن من الفيول.

وردا على سؤال حول الوضع الكهربائي في حلب بين وزير الكهرباء أن خط الكهرباء 230 كيلو فولط المغذي لمدينة حلب تعرض يوم أمس لعطل فني كبير ومفاجئ نتيجة انقطاع الشبكة الهوائية على مسافة 4 كيلومترات موضحا أن الوضع الطبيعي لعمليات الإصلاح يستغرق 48 ساعة ولكن ورشات المؤسسة العامة لنقل الكهرباء تمكنت خلال ثماني ساعات من إصلاح العطل وعادت الكهرباء في حلب لوضعها الطبيعي والتقنين حاليا في أقل حالاته.

من جانبه أشار المهندس عبد المولى شروف مدير الصيانة في محطة توليد كهرباء الناصرية إلى أن الطواقم الفنية والهندسية بالمحطة تمكنت من إعادة تأهيل المجموعة الغازية الأولى بالمحطة وتشغيلها بشكل تجريبي حاليا موضحا أنه بعد تأمين القطع التبديلية للمجموعة الأولى تم إصلاحها وستكون في الخدمة خلال شهر على الأكثر.

كما أكد رئيس قسم الصيانة الميكانيكية في محطة الناصرية حكمت ضاوي جهوزية العمال والطواقم الفنية بالمحطة لإصلاح أي عطل يطرأ على منظومة المجموعات الثلاث موضحا أن خطة عمل المحطة تتضمن إجراء صيانات دورية ومستمرة لكامل العنفات والتجهيزات الكهربائية.

وتقدر استطاعة محطة توليد كهرباء الناصرية بنحو 450 ميغا واط وهي مؤلفة من ثلاث دارات مركبة استطاعة كل دارة تقدر بنحو 150 ميغا واط ساعي يتم انتاجها من كل مجموعة غازية مع مراجلها.

سيرياستيبس- سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس