مراسيم رئاسية بتعيين د. حافظ بلال معاوناً لوزير التنمية الإدارية لشؤون التطوير المؤسساتي و م. أنس أحمد طعمة معاوناً لشؤون التطوير الوظيفي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:10/12/2018 | SYR: 04:23 | 11/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





Takamol_img_7-18

 الكهرباء تعود إلى دوما
28/11/2018      



 أعلن المجلس البلدي في مدينة دوما أنه تم اليوم تفعيل أول مركز تحويل كهربائي في المدينة باستطاعة (630 ك ف ا) مخصص للدوائر الحكومية علماً أنه سيتم تركيب 15 محولة كهربائية كمرحلة أولى.

وخلال فترة أسبوع سيتم تفعيل أربع محولات أخرى لإيصال الكهرباء إلى عدد من أحياء المدينة وخلال فترة شهر ونصف سيتم استكمال الربط الكهربائي ليصل إلى جميع انحاء المدينة.

وبين رئيس المجلس البلدي المهندس نبيل طه أن كل محولة تغذي 300 منزل علماً أن عدد القاطنين في دوما يبلغ حالياً 200 ألف نسمة بما يعادل 50 ألف عائلة.

وبالنسبة لمياه الشرب أشار طه إلى أنه تمت صيانة نحو 70 بالمئة من خطوط مياه الشرب والمضخات المنتشرة في المدينة من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” بالتعاون مع وحدة مياه دوما وخلال فترة أسبوع سيتم تجريب الخطوط الجاهزة, موضحاً أنه سيتم خلال أسبوع البدء بصيانة المضخات الإضافية المركبة على الآبار في الجهة الغربية من المدينة بجانب خزان مياه الشرب الرئيس.

و كشف نائب رئيس المجلس المهندس عدنان معيكة أنه تم تخصيص 50 مليون ليرة لصيانة وتزفيت الشوارع الرئيسة في المدينة , لافتا إلى أنه تم ترحيل القمامة المتراكمة في الشوارع وقسم من الأنقاض ريثما يتم تفعيل العقد الثاني الموقع مع شركة الإنشاء والتعمير لإزالة الركام المتبقي في المدينة.

و أشار معيكة إلى وجود عقد لصيانة شبكة الصرف الصحي بانتظار التصديق عليه للبدء في التنفيذ, موضحاً أن أحد فروع نهر بردى المارة في دوما من الجهتين الغربية والجنوبية يحتاج لتنظيف وتسليك تحاشياً للفيضان في حال هطول كميات كبيرة من الأمطار.

وبشأن المدارس قال معيكة: إن المدارس في المدينة تحتاج إلى صيانة وتركيب شبابيك وأبواب ولا سيما أننا في فصل الشتاء, علماً أن مجموع عدد المدارس العاملة حالياً تبلغ 23 مدرسة تستوعب أكثر من 27 ألف طالب وطالبة فيما يوجد 14 مدرسة أخرى تحتاج إلى صيانة بشكل كامل.

وبين معيكة أنه تمت الموافقة على تركيب 10 آلاف خط هاتف أرضي وتركيب مقسم مسبق الصنع مقابل المجلس البلدي , مؤكداً أن القطاع الصحي يتخلله الكثير من النواقص والمراكز الصحية العاملة غير قادرة على تأمين كامل مستلزمات المواطنين الطبية والصحية.


سيرياستيبس-تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus





CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس