مراسيم رئاسية بتعيين د. حافظ بلال معاوناً لوزير التنمية الإدارية لشؤون التطوير المؤسساتي و م. أنس أحمد طعمة معاوناً لشؤون التطوير الوظيفي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:10/12/2018 | SYR: 04:21 | 11/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





Takamol_img_7-18

 أربع آبار «طوارئ» جديدة لمياه الشرب في الحسكة
29/11/2018      


أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة عمليات الحفر لأربع آبار جديدة لمياه الشرب، خاصة بحالات الطوارئ الاحتياطية في مشروع محطة «علّوك»، شرقي مدينة رأس العين ٧ كم.

وأكد مدير عام المؤسسة للمياه في الحسكة محمود العكلة إنجاز حفر الآبار الأربع الجديدة منذ الشهر التاسع الماضي التي تم حفرها على عمق ٢٥٠م، وضمن موقع تصوينة محطة ضخ المشروع في ريف رأس العين الشرقي، والمغذي لمدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر والقرى التابعة لها.

وبيّن العكلة أنه تم حفر الآبار الأربع الجديدة ضمن بناء المشروع بجانب خزان الضخ، باعتبار أن الآبار القديمة البالغ عددها ٣٠ بئراً متوضعة مواقعها على امتداد الطريق العام الموازي للحدود «السورية التركية»، وأن غزارة كل بئر بمفردها من المياه، تصل إلى أكثر من ٣٠٠ م٣ في الساعة، وبلغت تكلفتها المالية ١٠٠ مليون ليرة سورية، وهي مخصصة لحالات الطوارئ فقط.

وأوضح مدير عام مؤسسة المياه أن المؤسسة ستقوم ضمن خطة العمل في العام المقبل، بتجهيز الآبار الجديدة بكامل التجهيزات الفنية اللازمة للعمل، من لوحات كهربائية وغواطس وخطوط التجميع وسوى ذلك، ثم ربطها مع خزان المياه الرئيسي في المشروع لدعم خطوط الشبكة القديمة للمياه ضمن برنامج التقنين المعتمد في القطاعات الأربعة.

ولفت العكلة إلى أنه وعلى خلفية الشكاوى التي وردت إلى المؤسسة بخصوص ضعف غزارة أو عدم وصول المياه في مواعيد التقنين المحددة، إلى منازل المواطنين في الأحياء البعيدة عن مركز الضخ الكائن في حي العزيزية «شرقي مركز مدينة الحسكة»، نفذت المؤسسة عقداً وبالتعاون مع منظمة «اليونيسيف» العالمية لتنفيذ أعمال الصيانة لشبكات المياه، وانتهى العمل به خلال الأشهر الثلاثة الماضية، لدعم عملية الضخ وتحسينها أسوة بالأحياء الأخرى من المدينة.

يُشار إلى أن عدد آبار مياه الشرب ضمن مشروع آبار «علّوك» يبلغ ٣٠ بئراً، ومع حفر الجديدة يصبح العدد ٣٤ بئراً، لتصبح الغزارة المائية للآبار مجتمعة ٧٠٠٠ م٣ في الساعة.

سيرياستيبس- الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus





CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس