ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة- والجيش يتابع عملياته العسكرية المكثفة في قرى ريف إدلب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/08/2019 | SYR: 17:50 | 19/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





Takamol_img_7-18

 مخصصات البطاقة الذكية لن تقل عن أسطوانتي غاز شهرياً
10/01/2019      


أكد مدير "فرع غاز دمشق وريفها" منصور طه أن موضوع تطبيق البطاقة الذكية على الغاز المنزلي قيد الدراسة حالياً وسيبت فيه قريباً، متوقعاً ألا تقل الكمية المخصصة لكل عائلة عن أسطوانتين في الشهر.
وأضاف أنه سيتم مراعاة الكميات التي ستصبح استحقاق كل عائلة، بحيث يكون ما سيتم تخصيصه في فصل الشتاء أكثر من مخصصات العائلة بالصيف.
ويصل معدل الاستهلاك اليومي الوسطي للعاصمة وريفها في فصل الصيف إلى 35 ألف أسطوانة بالحد الأدنى، وذلك منذ بداية نيسان حتى أيلول، أمّا في فصل الشتاء فيبلغ 55 ألف أسطوانة منذ تشرين الأول حتى نيسان.
وأوضح مدير فرع غاز دمشق وريفها أنّ استلام الغاز عبر البطاقة الذكية سيكون على بطاقة مازوت التدفئة نفسها، معتبراً هذا الإجراء سينهي جميع عمليات الاحتكار وبيع المادة في السوق السوداء.
ومن خلال البطاقة، سيلزم كل متعهد ببيع جميع الكميات المسلمة له وتكون مسجلة على النظام الإلكتروني الخاص بكل سيارة، والمرتبط مع الجهات المعنية في الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" و"وزارة النفط والثروة المعدنية" و"شركة تكامل"، حسبما أضافه طه.
ورجّح طه حدوث انفراج في كميات الغاز المطلوبة للاستهلاك في دمشق وريفها والقنيطرة خلال يومي الجمعة والسبت القادمين، بالتزامن مع افتتاح الميناء المغلق حالياً بسبب الأمطار، ليتم تفريغ السفن من حمولاتها، وضخ الكميات في السوق المحلية.
وأكد مصدر في "محافظة دمشق" قبل أيام خفض كميات الغاز المخصصة لدمشق، نتيجة عدم تمكن باخرة الغاز التي وصلت إلى سورية من تفريغ كامل حمولتها بسبب بدء تأثير العاصفة الجوية وتوقف عمل المرافئ.
"وتعد مادة الغاز متوفرة في السوق وبكميات كافية للحاجة"، بحسب ما قاله رئيس مكتب "نقابة عمال النفط بدمشق" علي مرعي مؤخراً، متهماً الموزعين باحتكار الكميات وبيعها بالسوق السوداء، داعياً إلى ضبط الأسواق لحل هذه الأزمة.


الثورة



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس