استشهاد رئيس بلدية المسيفرة عبد الإله الزعبي متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء إطلاق النار عليه قبل مسلحين مجهولين في الريف الشرقي لدرعا.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/01/2019 | SYR: 13:33 | 18/01/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC


chambank_hama



IBTF_12-18












runnet20122





Takamol_img_7-18

 لجنة المحروقات ستحدد مخصصات أصحاب المولدات الكهربائية
10/01/2019      


قال مدير الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" مصطفى حصوية إنه يمكن لأصحاب مولدات البنزين بدمشق الحصول على المادة حالياً من خلال بطاقة الماستر كارد الموجودة لدى المحطات، بعد أتمتة توزيع المادة عبر البطاقة الذكية.
وبيّن حصوية أنه لم يتم تحديد كمية مخصصات أصحاب المولدات بعد، حيث ستحددها لجنة المحروقات خلال أسبوع على الأكثر، لكن يمكنهم شراء المادة من خلال الماستر كارد في الوقت الراهن.
وتعد تعبئة البيدونات من محطات الوقود الحكومية ممنوعة، حيث يوجد بلاغ صادر عن "مجلس الوزراء" بمنع تعبئة غالون أو عبوة من المحطات، وفق ما قاله مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد، مبيّناً أن ما يتم هو تجاوز من الشركة تقديراً للظروف الراهنة.
وتساءل أصحاب العيادات والشركات الذين يستخدمون مولدات البنزين عن كيفية حصولهم على المادة، بعدما أعلنت "وزارة النفط والثروة المعدنية" عن تطبيق البطاقة الذكية على المركبات الخاصة في دمشق اعتباراً من يوم غد الخميس.
ودعت وزارة النفط جميع مالكي السيارات ممن لم يحصلوا على البطاقة، التوجه لأحد مراكز التسجيل في دمشق والبالغ عددها 17 مركزاً، مصطحبين معهم رخصة القيادة والتأمين الإلزامي للسيارة على أن يكون ساري المفعول.
ويُسمح للشخص الذي لم يحصل على البطاقة الذكية بعد بتعبئة 30 ليتراً يومياً عبر بطاقة الماستر كارد الموجودة في المحطات، حسبما ذكره أسعد ، مشدداً على عدم إمكانية الشخص الحصول أي كميات إضافية سواء بالسعر المدعوم أو الحر.
وخصصت الوزارة للسيارات الخاصة بدمشق 50 ليتر بنزين يومياً على ألا تتجاوز الكمية 450 ليتر شهرياً عبر البطاقة الذكية، فيما حددت للمركبات العامة 800 ليتر في الشهر.
وعملت وزارة النفط بمشروع البطاقة الذكية الذي تنفذه "شركة تكامل" عبر 3 مراحل، كان أولها في تموز 2014 حيث تم إطلاقه للآليات الحكومية، ثم المرحلة الثانية خلال 2016 للآليات الخاصة، والثالثة 2017 لتوزيع مازوت التدفئة.


الثورة
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Longus




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس