حمص: استشهاد طفل و اصابة آخر بجروح خطيرة في حي وادي الذهب جراء انفجار لغم        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/09/2019 | SYR: 06:59 | 21/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel











runnet20122





Takamol_img_7-18

 إلغاء بطاقات الماستر في المحطات الخاصة بدمشق .. والوزير غانم يبشر بانفراج في الغاز
05/02/2019      


سيرياستيبس :

أصدر مدير عام شركة “محروقات” مصطفى حصوية كتاباً طلب بموجبه من شركة تكامل العمل على إلغاء بطاقات “الماستر” لتعبئة البنزين في كافة المحطات الخاصة في مدينة دمشق. وطلب الكتاب الإبقاء على البطاقات ضمن المحطات الحكومية فقط على أن تكون نسبة الماستر “20%” من كمية الطلب وتحدد كمية التعبئة الواحدة للآلية التي لم تحصل على بطاقة بكمية 20 لتر فقط.

أكد وزير النفط علي غانم، قرب انفراج أزمة الغاز في اللاذقية، مبيناً أنه تم ضخ كميات إضافية للمحافظة بالتزامن مع ضبط الإجراءات المرافقة لعمليات التوزيع لتصل المادة إلى جميع المواطنين.

وأضاف غانم: بالتوازي مع زيادة الكميات الواردة للمحافظة، تم وضع أسس لآلية التوزيع بالتوازي مع إجراءات الضبط والرقابة، مؤكداً أن الإجراءات الجديدة ستكون ذات نتائج إيجابية خلال المرحلة المقبلة.

وعن إمكانية عودة سيارات الغاز الجوالة إلى المحافظة، أشار غانم إلى أن التوزيع في الأحياء يتم بشكل مباشر عبر سيارات داعمة لمد الأحياء بالمادة التي ليس فيها مرخصون، ليصار إلى تدخل من قطاع الدولة إما عن طريق السورية للتجارة وإما عبر فرع محروقات.

وخلال متابعته لعملية توزيع الغاز في مركز رابطة أبناء وبنات الشهداء، وجّه غانم بإيصال الأسطوانات إلى منازل عوائل الشهداء لتخفيف أعباء انتظارهم للحصول عليها، مبيناً أن توزيع المادة مستمر ولجميع المواطنين.

وعقب اجتماعه مع لجنة المحروقات في محافظة اللاذقية، أكد غانم طرح كميات إضافية على المعدلات الطبيعية مع انتظام التوريدات، بعد مرحلة تعثر التوريدات البحرية لمادة الغاز، مشدداً على الإجراءات الرقابية للوقوف على آلية التوزيع والتدخل المباشر في المناطق والأحياء التي ليس فيها أصحاب رخص.

ولفت وزير النفط إلى الإجراءات الخاصة في عملية التوزيع والإجراءات الرقابية الرادعة بحق المخالفين إن وجدت، مؤكداً أن الرقابة مع التوزيع ستنعكس بشكل إيجابي مع تنفيذ الخطوات التي تم اتخاذها في الاجتماع وتنفيذها على أرض الواقع ليحدث الانفراج خلال أيام قليلة.

وعن سبب تحديد كميات البنزين للمركبات في البطاقة الذكية، بيّن غانم أنه تم تطبيق المحددات للآليات التي تم تطبيقها حديثاً تتوافق مع الاستهلاك الفعلي لهذه الآليات، مشيراً إلى أن عدد الآليات الصغيرة التي تحت 1200 سي سي، في سورية تعادل ما بين 65-70% من السيارات ومن ثم هذا الاستهلاك حكماً أخفض من سيارات أخرى، ومن ثم فالمحددات حسب السيارات ونوعية السيارات لتكون ضوابط استهلاك وليست تخفيضاً.

ولفت غانم إلى أنه سيتم اعتماد نظام البطاقة الذكية لتوزيع الغاز خلال الفترة المقبلة، مبيناً أن الرؤية جاهزة وتمت دراسة توزيع المادة عبر البطاقة الذكية ليكون جزءاً من عملية التوزيع، وخلال أيام قليلة سيتم تطبيق نظام البطاقة الذكية في مدينة اللاذقية بشكل أولي.

من جانبه بيّن مدير فرع محروقات اللاذقية حسن بغداد ، أنه تم توزيع 16 ألف أسطوانة لذوي الشهداء خلال 15يوماً، مؤكداً أن اللاذقية ستشهد انفراجاً خلال أيام قليلة قادمة.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس