الإرهابيون يفجرون جسر بيت لراس بـ سهل الغاب والذي يصل بين مناطق سيطرة الجيش مع مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/07/2019 | SYR: 00:23 | 16/07/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC


triview



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





Takamol_img_7-18

 النفط تعيد إنشاء وتشغيل محطة رصد زلزالي
09/02/2019      


أعادت وزارة النفط والثروة المعدنية إنشاء وتشغيل محطة للرصد الزلزالي ووضعتها في الخدمة.
وأوضحت الوزارة أن تشغيل المحطات تم بجهود المركز الوطني للزلازل وبخبرات وطنية مشيرة إلى أن العمل جار لإعادة تأهيل سبع محطات ووضعها قريبا بالخدمة وربطها بالمحطة المركزية بدمشق.
وأشار البيان إلى أن هذا العمل ثمرة للتعاون بين المعهد الوطني للزلازل وجامعة دمشق ممثلة بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الزلزالية حيث تم تأمين عشرين محطة كانت موجودة لدى المعهد ونجح الفنيون في المركز الوطني للزلازل بابتكار طرق نقل للبيانات الزلزالية باستخدام الامكانيات المتوافرة وتطوير البرمجيات الخاصة بالتجهيزات الزلزالية لتتوافق مع طرق النقل الجديدة وربطها شبكيا مع المحطة المركزية في دمشق.
ولفت البيان إلى أن هذه العملية ساهمت بتوفير 50 بالمئة من تكلفة تجهيزات المحطة المتعلقة بنقل البيانات “المرسلات والمستقبلات ومتمماتها” والمحظور استيرادها جراء الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على سورية.
وأضاف البيان: إن هذا التعاون وفر نسبة 75 بالمئة من تكاليف نقل البيانات وساعد بالاستغناء عن توريد محطات جديدة لافتا إلى أنه تم نشر المحطات ضمن الدوائر الحكومية بغرض حمايتها وتوفير كلفة إنشاء مواقع خاصة لها وبلغ الوفر المحقق من خلال هذه العملية 436مليون ليرة سورية إذ تبلغ كلفة المحطة الواحدة 50 ألف دولار أمريكي.
وذكر البيان أنه مع حلول نهاية عام 2019 ستتم إعادة تشغيل شبكة الرصد لتغطية المنطقة الغربية من سورية عبر تشغيل 22 محطة رصد زلزالي.
يذكر أن الشبكة السورية كانت تشمل 27 محطة رصد زلزالي قبل الحرب على سورية تعرض معظمها للتخريب من قبل الإرهابيين سوى محطة واحدة عاملة في جبل قاسيون.


سيريانديز


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Bemo_2019





Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس