الجيش يدمر تجمعات لإرهابيي “النصرة” في محيط جبل شحشبو بريف حماة - أمطار في أغلب المناطق أغزرها بصافيتا 63 مم        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/04/2019 | SYR: 21:53 | 21/04/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18













runnet20122





Takamol_img_7-18

 البطاقة الذكية على الطريق
تساؤلات ومشكلات بداية التطبيق... والعبرة بتجاوب المؤسسات المعنية
11/02/2019      


 

دمشق-سيرياستيبس:

استفسارات وتساؤلات عديدة طرحت منذ الإعلان عن بدء تطبيق استخدام البطاقة الذكية للتزود بالوقود للسيارات على اختلاف أنواعها. وهذه تساؤلات متوقعة مع تجربة جديدة ومختلفة، وفي الوقت نفسه فهي تقيد أمراً كان متاحاً بلا حدود.

وحتى يتقبل المواطن هذه التجربة ويدعمها ويدافع عنها، فإنه من الضروري أن تتابع الجهات الحكومية والخاصة المسؤولة عن تطبيق البطاقة الذكية الاستفسارات والتساؤلات والمشكلات المثارة من قبل المستخدمين ومعالجتها وتوضيحها، ففي النهاية الغاية هي خدمة المواطن والمحافظة على الثروات والإمكانيات وترشيد إنفاقها واستهلاكها وليس حبسها أو منعها عن المواطن.

وخلال الأيام القليلة الماضية تجاوبت وزارة النفط والثروة المعدنية بسرعة مع هواجس المواطن لجهة كميات الوقود المسموح له تعبئتها من محطات الوقود لسيارته الخاصة لاسيما في حالة السفر والتنقل بين المحافظات، بحيث أجازت له زيادة الكميات المسموحة إلى 40 ليتر يوميا عند دخوله محافظة أخرى.

واليوم هناك تساؤلات كثيرة تتعلق بمستخدمي السيارات المخصصة لهم في المؤسسات الحكومية، إذ أن الكثير من مستخدمي هذه السيارات يضطرون في ضوء تراجع المخصصات الشهرية إلى شراء كميات من البنزين على حسابهم الشخصي، خاصة أولئك الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد الدائم في مناطق مختلفة أو أن مكان سكنهم يكون بعيد نسبياً عن مقر العمل. وهنا يسأل كثيرون... هل عندما تنتهي مخصصاتهم المحددة رسميا من قبل رئاسة مجلس الوزراء سيكونون مضطرون إلى دفع ما يحتاجون إليه من كميات بنزين بالسعر العالمي؟ ... يعني فوق الموت عصة القبر، أي أنه لا يكفي أنه يدفعون من جيوبهم حتى تباع لهم المادة بالسعر العالمي!.

الأمر الأخر المتعلق بالبطاقة الذكية يتمثل في حالة الازدحام والطوابير والمواعيد الطويلة التي باتت تعطى للمراجعين الراغبين بالحصول على البطاقة، وهي حالة تنعكس سلباً على الموقف من البطاقة والبعض يقول علنا إنه إذا كان الحصول على البطاقة يحتاج لساعات وأسابيع في بعض المناطق، فماذا ينتظر المواطن عند تطبيق البطاقة وتوسيع استخداماتها، لذلك من الهام أن تتابع الجهات الحكومية المعنية والوحدات الإدارية مراكز التسجيل على البطاقة ونقل ما تسجلها من ملاحظات ليصار إلى حلها بسرعة.

دون شك مع مضي مزيد من الوقت في تطبيق البطاقة الذكية، فإنه ستظهر ملاحظات أكثر وبقدر ما تجري معالجتها وتوضيحها بقدر ما تثبت التجربة وجودها وتعزز ثقة المواطن فيها.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Syrian_Kuwait_2019



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس