انفجار في حي قدور بيك بمدينة القامشلي تم بواسطة سيارة مفخخة وتسبب باستشهاد وجرح عدد من المدنيين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/06/2019 | SYR: 22:27 | 17/06/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC


triview



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





Takamol_img_7-18

 العراق سيرفع إنتاجه النفطي بفضل صفقة مع هيونداي
03/06/2019      


يتجه العراق لعقد صفقة مع شركة "هيونداي للهندسة والبناء" الكورية الجنوبية لتشييد مشروع لحقن آباره بمياه البحر بتكلفة 2.4 مليار دولار، يساعد في زيادة قدرة البلاد على إنتاج النفط.

ووفقا لمدير شركة "نفط البصرة" العراقية، إحسان عبد الجبار، إن منح الصفقة لـ"هيونداي" ما يزال يتطلب موافقة نهائية من وزارة النفط العراقية.

وأضاف إنه يجب انتهاء العمل بالمشروع خلال 4 سنوات، وأن ينتج في البداية 5 ملايين برميل مياه يوميا على أن تصل طاقته الإنتاجية في نهاية الأمر إلى 7.5 مليون برميل يوميا من المياه.

ويحتاج العراق ، ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة "أوبك"، إلى حقن المياه في آباره، وإلا خاطر بفقدان الضغط في آباره ومواجهة معدلات تراجع كبيرة، ولا سيما في حقوله النفطية القديمة. ويعد استخدام مياه البحر المعالجة أحد أفضل البدائل للمياه العذبة التي يعاني العراق من قلتها في السنوات الأخيرة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018







Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس