صحيفة وول ستريت جورنال: السعودية أوقفت نحو نصف إنتاجها من النفط بعد هجمات الحوثيين على منشآت نفطية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/09/2019 | SYR: 11:33 | 15/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





Takamol_img_7-18

 مخصصات قليلة لمازوت التدفئة في طرطوس والقرى النائية لا تصلها الصهاريج!
29/08/2019      


سيرياستيبس:

مع قرب فصل الشتاء تبدأ رحلة البحث عن تأمين وسائل التدفئة في زمن الشح والغلاء، ومشهد طوابير الدور والزحمة والمشاحنات محفور في الذاكرة، فهل سيتوفر مازوت التدفئة هذا الشتاء بلا معاناة أو لهاث بعد اعتماد البطاقة الذكية برغم أن ثمنه يفوق قدرة معظم السوريين؟

المكتوب واضح من عنوانه، ففي الشتاء الماضي كانت بداية استخدام البطاقة الذكية، لكن المازوت لم يكن متوافراً، وإن توافر فإنك تحتاج دليلاً كي تعرف مكان توزيعه.

معظم المواطنين الذين التقيناهم أجمعوا على صعوبة الحصول على مازوت التدفئة وندرته وغلاء ثمنه،وشككوا في عدالة توزيعه والحصول عليه بين المواطن العادي والمسؤول.

المواطن عماد محمود من ريف الدريكيش قال: في الشتاء الماضي لم يمرّ صهريج المازوت على قريتنا(بمنه)سوى مرة واحدة، ولم يكن في مقدوري شراء سوى 100ليتر من مخصصاتي، والمشكلة أن الحطب أصبح قليلاً، والتدفئة عليه أكثر تكلفة من المازوت.

محمود صالح من ريف مشتى الحلو قال:عانينا في الشتاء الماضي من البرد الشديد لقلة وسائل التدفئة وصعوبة إشعال الحطب الأخضر، فكمية المازوت التي حصلت عليها (100) ليتر لم تكف سوى أربعة أسابيع،لأن منطقتنا شديدة البرودة، ولم يكن في مقدوري شراء كامل مخصصاتي على البطاقة لغلاء سعر المازوت مقارنة مع دخلي الشهري. المواطن حسن إبراهيم قال:لا أتوقع أن يكون الحصول على مازوت التدفئة هذا الشتاء أسهل مما كان عليه الأمر في السابق. مدير فرع محروقات طرطوس- المهندس عدنان ديب ورداً على هذه التساؤلات قال: بدأنا بتوزيع مازوت التدفئة من تاريخ 17/8/ 2019 على أسر وذوي الشهداء والجرحى والمفقودين في المناطق الباردة في ريف القدموس والدريكيش ومشتى الحلو وصافيتا بمعدل100ليتر لكل بطاقة، ويومياً تتم تلبية طلبين لمازوت التدفئة في هذه المناطق بمعدل 22ألف ليتر لكل طلب، ووزعنا حتى تاريخه بحدود300 ألف ليتر، وبدءاً من أيلول سيشمل التوزيع جميع المواطنين وحالياً بدأنا بـ100ليتر كي يشمل التوزيع أكبر عدد ممكن من الأسر بعدها قد يتم تحميل البطاقة 100ليتر أخرى، وأضاف ديب أنه لم تردهم أي ملاحظات أو شكاوى على التوزيع، فكل مواطن يملك بطاقة ذكية يحصل على 100 ليتر، والصهاريج لم تصل الى أبعد المناطق. بدوره، عضو المكتب التنفيذي المختص في محافظة طرطوس- بيان عثمان أشار الى أن لجنة المحروقات في المحافظة ستعمل على إيصال مازوت التدفئة الى أبعد المناطق، وأن مخصصات هذا الشتاء أقل من مخصصات الشتاء الماضي بمقدار النصف، لكن من الممكن أن يتم تفعيل 100 ليتر أخرى على البطاقة عندما يشمل توزيع الـ100ليتر الأولى كلّ الاسر.

تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس