صحيفة وول ستريت جورنال: السعودية أوقفت نحو نصف إنتاجها من النفط بعد هجمات الحوثيين على منشآت نفطية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/09/2019 | SYR: 11:33 | 15/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





Takamol_img_7-18

 شركات روسية تحظى بثلاثة عقود للتنقيب عن النفط في بلوكات برية
03/09/2019      


 

دمشق - سيرياستيبس :

 

بينما ذهب اثنان من البلوكات البحرية الخمسة الى شركتين روسيتين للتنقيب فيهما عن النفط والغاز وحيث تبدو الخطوات في هذا الاطار جيدة ومهمة رغم ظروف الحصار .. اختارت وزارة النفط جناحها في معرض دمشق الدولي لتوقع وقعت على ثلاثة عقود مع شركتين روسيتين في مجال النفط والغاز.

وقع العقود عن الجانب السوري المهندس بسام طعمة المدير العام للمؤسسة العامة للنفط وعن الجانب الروسي المدير العام لشركة فيلادا أوليك كيريلوف والمدير العام لشركة ميركوري ديمتري غرين كييف.

وقال وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم الذي صدّق على العقود: أبرمنا اليوم على هامش معرض دمشق الدولي ثلاثة عقود مع شركات روسية في مجال المسح والحفر والإنتاج في القطاع النفطي والغازي في المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية.

وأضاف: هذه العقود هي ثمرة للتعاون المشترك السوري ـ الروسي في المجال الاقتصادي ونتيجة بروتوكول التعاون المشترك بين البلدين وخارطة الطريق الموقعة بين وزارة النفط والثروة المعدنية ووزارة الطاقة الروسية عام 2018.

المدير العام لشركة ميركوري قال: إن العقد الذي تم توقيعه هو للتنقيب عن البترول ومساحته كبيرة حيث سيتم الحفر فيما بعد في الأماكن المتوقع وجود النفط فيها وسيتم تهيئة المنطقة وبناء البنى التحتية المطلوبة، لافتاً الى ان هذا العقد سيخلق فرص عمل كبيرة في المجالات المرتبطة بعمل الشركة.

بدوره المدير العام لشركة فيلادا أكد أن العقد جاء نتيجة تفاوض ومجهود كبير امتد لنحو ستة أشهر للوصول إلى الصيغة النهائية وقال: نعمل على تطوير العلاقة الاقتصادية بين البلدين القائمة على مبدأ الاحترام المتبادل بين الطرفين.

حضر التوقيع وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل والدولة لشؤون الاستثمار وفيقة حسني والدولة لشؤون المنظمات سلوى العبدالله.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس