صحيفة وول ستريت جورنال: السعودية أوقفت نحو نصف إنتاجها من النفط بعد هجمات الحوثيين على منشآت نفطية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/09/2019 | SYR: 11:31 | 15/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





Takamol_img_7-18

 بتوجيه من رئيس الجمهورية : ريف الرقة المحرر يستعيد بناه التحتية الرئيسية وخاصة الكهرباء ..
04/09/2019      


بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد زار وفد حكومي الريف المحرر من محافظة الرقة للاطلاع على واقع الخدمات فيه وإعادة تأهيل البنى التحتية للمناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب وتم وضع محطة تحويل البوحمد 20/66 في الخدمة بعد إعادة تأهيلها بكلفة 3 مليارات ليرة.
وزار الوفد المكون من وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس ووزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ووزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم ووزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي محافظتي دير الزور والرقة بهدف الاطلاع على واقع المنشآت الحيوية والخدمية في المنطقة وتأمين الخدمات للمواطنين فيها.
وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس قال في تصريح للصحفيين نقلته «سانا»: هذه الزيارة تأتي بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد للوقوف على واقع المشروعات التي تم إقرارها خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء المحافظة والاطلاع على احتياجات المواطنين والجهات والمؤسسات الحكومية وتأمين الخدمات والبنى التحتية، مشيراً إلى استمرار المساعي لتأمين كل ما يمكن ضمن الإمكانات المتاحة.
من جانبه وزير الكهرباء أكد أن محطة البوحمد التي تبلغ استطاعتها (20/م.ف.أ) تعرضت للتخريب بشكل كامل من التنظيمات الإرهابية وتمت إعادة تأهيلها من خلال ورشات الوزارة وإعادة تأهيل خلية محولة وخلية خط والانتهاء من أعمال مد الكابلات من ساحة التوزيع إلى غرفة التحكم وإعادة تأهيل المخارج بكلفة ثلاثة مليارات ليرة سورية خلال زمن قياسي.
كما زار الوفد مجمع مدينة معدان التربوي وتفقد سير العملية التربوية في عدد من المدارس حيث بيّن مدير التربية في الرقة عبد الإله الهادي أن عدد المدارس في المحافظة بلغ 125 مدرسة تضم نحو 23 ألف طالب وتم توفير كل مستلزمات نجاح العملية التربوية.
واطلع الوفد الحكومي على سير عملية تأهيل مبنى مجلس مدينة معدان والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في مركزي معدان والحمدانية الصحيين.
وشملت جولة الوفد أيضاً محطة الري في قرية مغلة التي تروي 6 آلاف هكتار من الأراضي الزراعية ومحطة مياه السبخة التي يجري العمل على إعادة تأهيلها والتي تعمل باستطاعة 800 متر مكعب بالساعة، مختتماً زيارته بلقاء مديري الدوائر الخدمية والمؤسسات الحكومية في مبنى محافظة الرقة بمدينة السبخة حيث تم بحث واقع العمل والمشروعات المنفذة وأهم احتياجات المحافظة.
بدوره أشار وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف إلى أن الحكومة تعمل بكل إمكانياتها لتأمين الخدمات للأهالي العائدين إلى منازلهم وقراهم في المناطق المحررة من الإرهاب، مشيراً إلى أن واقع عمل المؤسسات الحكومية بريف الرقة المحرر يسير في الاتجاه الصحيح مع إعادة تأهيل البنى التحتية الأساسية.
كما بيّن وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم أن هذه الزيارة تأتي للوقوف على الواقع الخدمي والتنموي في ريف محافظة الرقة المحرر والمشروعات المقررة فيه حيث تم الاطلاع على المشروعات المنفذة والمقرر تنفيذها.
وكان الوفد اطلع فور وصوله مدينة دير الزور على مشروع إعادة تأهيل شارع بورسعيد وحضر افتتاح مدرسة عادل حاج هنيدي في المدينة.
رافق الوفد في جولته بدير الزور المحافظ عبد المجيد الكواكبي وفي الرقة نائب رئيس المكتب التنفيذي للمحافظة عبيد الحسن.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس