صحيفة وول ستريت جورنال: السعودية أوقفت نحو نصف إنتاجها من النفط بعد هجمات الحوثيين على منشآت نفطية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/09/2019 | SYR: 11:37 | 15/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





Takamol_img_7-18

 معاناة في حماة للحصول على أسطوانة الغاز
09/09/2019      


سيرياستيبس:

بيَّنَ العديد من أهالي محافظة حماة من المقيمين والوافدين إليها، أنهم يعانون هذه الفترة بالحصول على أسطوانة غاز رغم امتلاكهم البطاقة الذكية التي تخولهم تبديل أسطواناتهم كل 23 يوماً مرة واحدة.

ولتعذر ذلك بالمراكز يلجؤون إلى السوق السوداء لحاجتهم الماسة لتبديل الأسطوانة ويدفعون مقابل ذلك مابين 4 إلى 6 آلاف ليرة بحسب مزاجية التاجر. مؤكدين أنهم على هذه الحال منذ منتصف الشهر الماضي، حيث يتأخر أصحاب العديد من المراكز بالتوزيع متذرعين بتخفيض مخصصاتهم من الغاز بنسبة 50 بالمئة من فرع مؤسسة محروقات بحماة منذ شهرين، وإلى جانب زيادة عدد المواطنين المسجلين لديهم.

وتساءل المواطنون عن سر شح الغاز المنزلي في المراكز وتوافره بالسوق السوداء، أي في بعض المراكز ذاتها التي تتذرع بنقص مخصصاتها، في حين يمكنها تبديل أي أسطوانة بالسعر الحر وبأي وقت!

وبيَّنَ رؤساء الشعب التموينية بمناطق المحافظة، أن مخصصات الغاز المنزلي في هذه الفترة لا تكفي مناطقهم لتخفيضها إلى النصف فعلاً، موضحين أن عمليات توزيع الغاز للمواطنين هي من مسؤولية لجان الأحياء في مجالس المدن المكلفة بهذه المسألة, وأن دورهم ينحصر في معالجة الشكاوى التي يتلقونها من المواطنين عن تقاضي أجور زائدة لقاء تبديل أسطواناتهم من بعض رؤساء المراكز.

لافتين إلى تنظيم أكثر من 50 ضبطاً بحق المخالفين خلال الأسبوع الماضي فقط.

مصدر في فرع محروقات حماة بيَّنَ أن إنتاج وحدة تعبئة الغاز في حماة 8 آلاف أسطوانة باليوم وفي وحدة مصياف 2000 أسطوانة وهي لاتكفي حاجة المحافظة اليومية المقدرة مابين 20 و24 ألف أسطوانة منزلية يومياً، مضيفاً: اضطررنا لتخفيض مخصصات المراكز بعموم المحافظة للنصف كل شهر ريثما يتوافر الغاز السائل على مستوى القطر بالكميات المطلوبة التي تلبي الحاجة الفعلية للمستهلكين, وتابع: من المتوقع حدوث انفراج كبير بهذا الشأن مع بداية هذا الأسبوع.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس