ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 09:45 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 جهود استثنائية لعمال كهرباء الحسكة لإصلاح الأضرار التي سببها العدوان التركي
11/01/2020      


سيرياستيبس:

بذل عمال الشركة العامة للكهرباء في الحسكة جهوداً استثنائية العام الماضي لتأمين التيار الكهربائي لمختلف المناطق والقرى رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهتهم جراء عدوان النظام التركي ومرتزقته والأضرار التي خلفتها الحرائق وتسببت في إتلاف قسم كبير من الأعمدة الكهربائية والشبكات.

مدير عام الشركة المهندس أنور عكلة أوضح في تصريح لمراسل سانا أن العاملين في الشركة يعملون بطاقتهم القصوى بهدف ضمان إيصال الخدمة الكهربائية لأهالي المحافظة ومعالجة أي عطل فني على الشبكات ومراكز التحويل ومواجهة أي طارئ جراء الظروف الجوية.

وحسب عكلة استطاعت الشركة خلال العام الماضي تأهيل وصيانة 732 مركز تحويل كهربائي و105 كيلومترات من شبكة الخطوط المنخفضة و28 كيلومترا من خطوط 20 ك.ف الهوائية وإصلاح 3112 عطلاً كهربائياً مختلفاً ضمن مدينتي الحسكة والقامشلي وريفهما إضافة إلى استبدال أكثر من 240 عموداً كهربائياً خشبياً والشبكات الكهربائية المرتبطة بها والتي تضررت جراء حرائق المحاصيل الزراعية خلال حصاد محصولي القمح والشعير.

وأدى عدوان النظام التركي ومرتزقته على ريف المحافظة الشمالي خلال تشرين الأول الماضي إلى أضرار كبيرة في محطات ومراكز نقل الطاقة والشبكات الكهربائية حيث كثفت الشركة جهودها لإصلاح الأضرار بالسرعة القصوى رغم خطورة المكان وصعوبة الوصول إليه.

وبين عكلة أن عدوان النظام التركي استهدف محطة تحويل كهرباء رأس العين والخطوط المغذية لها والناقلة منها ما أدى إلى خروج محطة مياه علوك من الخدمة حيث عملت شركة الكهرباء على تجهيز مجموعات التوليد الكهربائي الاحتياطي وربط محطة مياه علوك بمحطة كهرباء الدرباسية وإصلاح خط 66 ك.ف الرابط بين محطتي تحويل عامودا والدرباسية مبيناً أن العاملين استطاعوا كذلك صيانة خطوط محطة تحويل شمال القامشلي ومحولة تيار كهربائي ضمن ساحة المحطة وإصلاح خط 66 ك.ف الرابط بين محطة تحويل القحطانية ومحطة شمال القامشلي والتي تضررت جميعها جراء العدوان التركي.

وفيما يتعلق بصيانة الشبكات الكهربائية في المناطق الريفية التي تضررت جراء اعتداءات الإرهابيين الذين سرقوا المستودعات والآليات قبل اندحارهم من المحافظة بين عكلة أن الورشات الفنية التابعة للشركة أعادت تأهيل وصيانة العديد من الشبكات وإيصال الخدمة الكهربائية للأهالي بعد انقطاع دام سنوات ومنها إيصال التيار الكهربائي إلى ناحية مركدة والقرى المحيطة بها خلال الشهر الماضي والتي تبعد عن مدينة الحسكة أكثر من 100 كيلومتر.

وبشأن خطة الشركة للعام الجديد أوضح عكلة أن من أولويات الشركة حالياً إعادة خط مبروكة-تشرين إلى الخدمة وصيانة الأضرار التي لحقت به نتيجة اعتداءات النظام التركي وخروجه من الخدمة حيث كان يغذى المحافظة بما يقارب 80 ميغاواط ساعي وساهم سابقاً في استقرار الوضع الكهربائي في المحافظة إضافة إلى العمل على صيانة خطوط 66 ك.ف الموجودة في مناطق مبروكة ورأس العين والدرباسية والاستمرار في صيانة الشبكات الكهربائية في الأرياف البعيدة.

ودعا عكلة إلى ضرورة مساعدة القطاعين العام والخاص لشركة الكهرباء عبر تسديد ما يترتب عليهم من ديون نتيجة استجرار الطاقة الكهربائية والتي تتجاوز 13 مليار ليرة سورية بهدف توفير سيولة مالية تستطيع من خلالها شراء وتأمين قطع الغيار والمعدات اللازمة للصيانات وتحسين واقع التيار الكهربائي.

وتتغذى محافظة الحسكة في الوقت الحالي بالتيار الكهربائي من خلال الكميات التي تنتجها منشأة توليد السويدية البالغة 50 ميغاواط والكميات الواردة عبر خط الطبقة-البواب البالغة 85 ميغاواط.

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس