ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/04/2024 | SYR: 17:02 | 24/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 مواطنون في ريف دمشق: الكهرباء تغيب عنا أياماً و(الطوارئ) لاتتجاوب
11/01/2020      


سيرياستيبس:

حال الكهرباء في عدد من مناطق ريف دمشق في هذه الأيام الباردة أقرب إلى أغنية (تعا ولا تجي) والأعطال المتكررة في الشبكة حولت التيار في الأحياء والحواري إلى ما يشبه زينة الأعياد المعلقة على النوافذ و«البرندات»، تتعطل وتنقطع في هذا البناء وتأتي في الأبنية المجاورة، وما إن يتم إصلاحها هنا حتى تتعطل في الأبنية المجاورة، ثم (تفرقع) في الأحياء المقابلة وينفجر الخزان هناك وهكذا دواليك، وبعض موظفي طوارئ الكهرباء لا يتجاوبون مع المواطنين.

المواطن (ع.م) من أهالي مخيم جرمانا قال: نحن سكان حارة القيطية نعاني انقطاع التيار الكهربائي منذ 3 أيام بسبب انفجار خزان الكهرباء الكائن عند جامع عمر، ما أدى إلى انقطاعنا من المياه لعدم وجود كهرباء، مشيراً إلى وجود الكثير من حالات الاستجرار غير المشروع ووجود أحمال زائدة على الخزان منذ أن تمت تغذية بعض الحارات الجديدة ومنها حارة النواعم، وأضاف: منذ ذلك الحين بدأ الخزان بـ(الفرقعة) وخلال ثلاثة أيام انفجر خزان الكهرباء وانقطع التيار عنا بشكل تام، راجياً إصلاحه في أسرع وقت لأن وضع الأهالي بدون كهرباء أصبح سيئاً جداً.

وفي منطقة القلمون بريف دمشق يعاني أهالي قرية حلا من انقطاع التيار المتكرر، ويشيرون في شكواهم إلى أنها لا تأتي سوى ساعة أو ساعتين طوال النهار وإن انقطاعها المتكرر يتسبب بأعطال جسيمة في الادوات الكهربائية. وقالوا: تقدمنا بشكوى إلى المدير المسؤول، فكان رده بأننا نقوم بأحمال زائدة على الشبكة بينما تبين لنا بعد الفحص أن الكهرباء تأتي بين 160 إلى 180 فولتاً فقط على شبكتنا.

وأضاف الأهالي أن أكبال الكهرباء ترتطم ببعضها باستمرار ما يؤدي إلى حدوث (فرقعات) قوية تتسبب بانقطاع التيار، مؤكدين أن موظفي الطوارئ لا يقومون بواجبهم تجاه الأعطال، وأوضحوا أن الموضوع بحاجة إلى فصل الأكبال عن بعضها بعضاً ووضع الفواصل المناسبة في مكانها.

وقال الأهالي: حين يملون من اتصالاتنا يقومون بوضع الكهرباء على الشكل الترددي بحيث تأتي لربع ساعة ثم تنفصل وهكذا إلى أن تنتهي المدة المحددة لنا.

تواصلنا مع مدير شركة كهرباء ريف دمشق المهندس خلدون حدى وأحاطته علماً بهذه الشكاوى، حدى وعد بمتابعة شكوى الأهالي في قرية حلا على الفور، كما أكد أنه سيتابع شكوى الأهالي في حي القيطية لإيجاد الحل المناسب لهذه المشكلة.

تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس