ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 04:38 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 مدارس في ريف دمشق بلا تدفئة
11/01/2020      


سيرياستيبس:

ما إن بدأ الفصل الدراسي الثاني حتى بدأت الشكاوى ترد الى الصحيفة حول عدم وجود تدفئة في بعض مدارس ريف دمشق واقتصارها على غرف المدرسين والإداريين فقط ما أثار استياء أهالي الطلاب ولاسيما أننا على أبواب منخفضات جوية وثلوج ولا يمكن للطلاب متابعة دوامهم في المدرسة إذا لم تكن هناك تدفئة في جميع الصفوف.

مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج أكد أنه تم توزيع مخصصات مازوت التدفئة للفصل الدراسي الأول على كل المدارس، بكمية تقدر بمليون و500 ألف ليتر، ولكل شعبة صفية 75 ليتراً للفصل الكامل، على عدة دفعات، وتم تخصيص نسبة من الدفعة الأخيرة منها لتدفئة الإداريين وخاصة مع الأجواء الباردة.

وأكد فرج أن الدفعة الثانية من المخصصات للفصل الدراسي الثاني ستوزع مع بداية شهر شباط المقبل، بكمية تعادل التي وزعت خلال الفصل الأول، لافتاً إلى أنه تم تركيب ما يقارب 7000 مدفأة في المدارس والشُعب الصفية التي افتتحت حديثاً.

وعند سؤاله عن ضبط حالات بعدم تشغيل التدفئة في الصفوف أو اقتصارها على غرف الإداريين، قال فرج: ضبطنا بعض الحالات نتيجة غياب مدير المدرسة وعدم توفر مفتاح خزان المازوت سوى عنده، أو عدم وجود «مستخدم» في المدرسة للقيام بهذه الأعمال, مضيفاً: الرجاء من أهالي الطلاب التقدم بشكوى في حال عدم توفر التدفئة في أي شعبة صفية أو مدرسة بالريف، والاتصال على الرقم 5411540 أثناء ساعات الدوام الرسمي لحل المشكلة.

وأشار فرج إلى ضرورة ترشيد استهلاك مادة المازوت وتشغيل المدفأة بساعات محددة وخلال الأيام الأكثر برودة لتأمين الدفء للطلاب خلال العام الدراسي، حيث يلجأ بعض الصفوف إلى تعبئة المازوت من قبل الطلاب ما قد يتسبب بهدر للمادة أو أعطال في المدفأة، منوهاً بوجود لجان خاصة تقوم بجولات مفاجئة على الصفوف للتأكد من تشغيل المدافئ فيها. وكانت وردت شكوى الى الصحيفة حول عدم توفر مدفأة في الشعب الصفية مسبقة الصنع في قدسيا وذكر فرج أنه تم تركيب مدافئ لهذه الصفوف وفقاً لشروط فنية مناسبة لها.

تشرين.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس