ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/04/2024 | SYR: 00:03 | 26/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 تطرح اسئلة حول جاهزية الشبكة
المواطن رضي بالتقنين... فظهرت مشكلة الأحمال والانقطاعات المتتالية!
04/03/2020      



دمشق-سيرياستيبس:

في مقابل مشكلة التقنين الكهربائي وما يرافقها من انتقادات وتذمر شعبي وأسباب وعوامل تطرحها وزارة الكهرباء، فإن هذا الشتاء طرح مشكلة أخرى لا يمكن لمؤسسات وشركات وزارة الكهرباء أن تتهرب من تحمل مسؤوليتها في معالجتها. فإذا كان المواطن قد تفهم ظروف اللجوء إلى أسلوب التقنين فإن هناك ضرورة لمعالجة مشكلتين هامتين تؤثران على ساعات التغذية التي هي من حق المواطن.

المشكلة الأولى وهي عبارة عن التلاعب الحاصل في نظام التقنين من خلال منح منطقة دون أخرى ساعات تغذية أكثر لأسباب كثيرة تندرج جميعها تحت يافطة الفساد الإداري. وكذلك من خلال التباين الحاصل بين توزيع ساعات التقنين بين المحافظات من جهة، وبين المناطق ريف ومدينة من جهة أخرى.

أما المشكلة الثانية فهي عدم استقرار التغذية الكهربائية في الأوقات المحددة بسبب الانقطاعات المتلاحقة في التيار الكهربائي وهي انقطاعات تبررها شركات الكهرباء بزيادة الأحمال على الشبكة الأمر الذي يخلق حالة من الاستياء الشعبي. إذ من المفترض قبل دخول فصل الشتاء أن تكون شركات الكهرباء في المحافظات قد درست الأوضاع في كل منطقة استنادا لمؤشرات العام السابق واتخاذ الاجراءات التي تمنع حصول مثل هذه الانقطاعات، واللافت أنه عند تبديل مراكز التحويل وبعض منظومات الشبكة فإن المشكلة سرعان ما تعود، وهو ما يؤكد على أن الحل لم يكن مدروسا بشكل جيد لجهة مواءمة حجم احتياجات كل منطقة من الطاقة مع ما يتطلبه ذلك من تجهيزات خاصة بمنظومة الطاقة الكهربائية للحصول على حالة من الاستقرار الواضح في التغذية الكهربائية.

وعليه فإنه يفترض بمؤسسات وشركات وزارة الكهرباء في المحافظات البدء بدراسة وضع كل منطقة خلال شتاء هذا العام على صعيد احتياجاتها مكن الطاقة الكهربائية وما شهدته من انقطاعات متكررة وأسبابها ليصار إلى وضع خطة لمواجهة احتياجات فصل الصيف لاسيما في أوقات الذروة وكذلك بالنسبة لشتاء العام القادم.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس