ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 11:29 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 رئيس ضابطة المكافحة في الجمارك: كشفنا وسائل التلاعب والتزوير لتهريب المازوت
08/03/2020      


سيرياستيبس:

كشف رئيس ضابطة المكافحة في الجمارك المقدم إياد عدرا عن ضبط 29 قضية تهريب خلال الأسبوع الماضي اشتملت على قضايا تهريب مازوت وقطع غيار سيارات ومحركات كهربائية ومواد أولية لصناعة الأسنان ومستحضرات عناية بالبشرة وأجهزة خلوي وأدوات كهربائية.

وبيّن أن قيمة الغرامات المتوجبة على هذه القضايا بلغت 300 مليون ليرة تم تحصيل نحو 107 مليون ليرة منها.

واعتبر أن هناك حالة تركيز على المنافذ والطرقات الرئيسة التي عادة ما تسلكها المهربات للوصول للأسواق المحلية، حيث تم ضبط العديد من المهربات على اتوستراد دمشق حمص، ومنها قضايا تهريب المازوت، حيث تعمل بعض الشاحنات المحملة بمادة المازوت لتغيير وجهتها، إضافة لحالات تهريب مازوت من المناطق الحدودية، حيث تم ضبط العديد من الشاحنات بهذا الخصوص.

وعلى صعيد التلاعب بالبيانات، بين أنه تم ضبط العديد من حالات التلاعب والتزوير في البيانات الجمركية لإدخال المهربات بطرق غير شرعية واستخدام العديد من البيانات القديمة لإدخال كميات ومواد مشابهة لما ورد في البيانات لكن بكميات أكبر ولفترات زمنية أطول من المسموح به.

وأشار إلى أن معدلات التهريب تراجعت مؤخراً بفعل كثافة الحملة التي تنفذها الجمارك وحالة التشدد في التعامل مع قضايا التهريب وعدم التهاون فيها الأمر الذي أسهم عن حالة تخوف لدى الكثير من المهربين، ودفعهم إما لترك التهريب أو لتغيير أساليبهم وتوخي الكثير من الحذر والحيطة في نقل وإدخال المهربات.

وبين أن الجمارك لا تهدف عبر حملاتها المكثفة وتشددها في التعامل مع ظاهرة التهريب إلى إرباك النشاط التجاري، وإنما لتنفيذ السياسة الاقتصادية وحماية الصناعة الوطنية والليرة السورية، وخاصة أن البلد يمر بظرف اقتصادي صعب جراء حالة الحصار الاقتصادي المفروضة على البلاد منذ سنوات.

ونوّه بأن هناك توجيهات دائمة للعناصر بالتركيز على تنفيذ المهام الجمركية وفق الأنظمة المعمول بها، وأن هناك متابعة للعناصر وتقييماً مستمراً، وأي ملاحظة يتم التعامل معها والمحاسبة.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس