ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/04/2024 | SYR: 11:49 | 25/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 متحدية الحصار الأمريكي.. وصول ناقلة نفط إيرانية محملة بالوقود إلى سواحل فنزويلا
25/05/2020      


الأحادية وفق ما أعلنت سفارة إيران في كراكاس اليوم.

وقالت السفارة في تغريدة على تويتر: “وصول حاملة النفط الإيرانية إلى السواحل الفنزويلية.. نشكر القوات المسلحة البوليفارية على مرافقتها وحمايتها”

وذكرت قناة تيلسور في وقت سابق أن الناقلة دخلت المياه الفنزويلية ترافقها قوارب وحوامات وطائرات تابعة للقوات المسلحة البوليفارية ومن المتوقع وصول أربع سفن إيرانية أخرى محملة بالوقود إلى المياه الفنزويلية لاحقاً.

ونشر مندوب فنزويلا الدائم لدى الأمم المتحدة سامويل مونكادا تغريدة على تويتر اليوم جاء فيها.. إن وصول أول ناقلة نفط إيرانية إلى المياه البوليفارية يظهر أن التضامن بين الشعوب يمكن أن يغير العواقب للخطط الجيوسياسية الأمريكية.

وقال: “وصول النفط الإيراني إلى الشعب الفنزويلي علامة بارزة في الكفاح من أجل السيادة والاستقلال والسلام.. ترامب وأتباعه كانوا يفكرون بشن هجوم عسكري ضد الناقلات إلا أن خبراءه نصحوه بعد القيام بذلك”.

وكان وزير النفط الفنزويلى الجديد طارق العيسمي وجه أمس الشكر لإيران وكتب في تغريدة له على تويتر.. “التعاون بين إيران وفنزويلا في مجال الطاقة فضلاً عن أنه يجعلنا موحدين كدول أعضاء في أوبك فهو مبني أيضاً على التبادل العلمي وتطوير الصناعات الهيدروكربونية.. شكراً أيها الأشقاء”.

وأثارت هذه الخطوة التي تشكل تحدياً للحصار الأمريكي على فنزويلا حنق واشنطن التي أعلنت على لسان القوة البحرية الأمريكية الأربعاء الماضي عن توجيه 4 سفن حربية وطائرة “بى 8 بوسايدون” إلى البحر الكاريبي لاعتراض السفن الإيرانية ليرد الرئيس الإيراني حسن روحاني بالتحذير من أنه “في حال تعرضت ناقلات النفط الإيرانية لأي مشكلة سواء في البحر الكاريبي أو في أي منطقة أخرى من العالم فإن الأمريكيين سيتعرضون إلى مشكلة.. لذا نأمل ألا يرتكبوا أي خطأ”.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس