ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 18:33 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 ساعة الأمبير الشرعية في حلب ب 45 ليرة
ورئيس الحكومة يمنح ريف دمشق فرص ةلتحسين واقعه الكهربائي بتعيين مدير جديد ؟
08/11/2020      


تسعيرة جديدة لأمبيرات حلب.. وسط امتعاض شعبي ؟!

دمشق - سيرياستيبس :
حددت محافظة حلب سعر الأمبير لكل ساعة تشغيل فعلية يومياً لمولدات الأمبير المرخصة ضمن محافظة حلب ب 45 ليرة سورية..! علماً أنها منذ بضعة أشهر كانت قد حددت بقرار المكتب التنفيذي أيضاً بمجلس المحافظة سعر الأمبير لكل ساعة تشغيلية فعلية بـ 25 ليرة سورية..!!
 
القرار قوبل عبر وسائل التواصل بامتعاض من أهالي حلب الرافضين لنظام اشتراكات الأمبيرات أساساً والذي يتحكم به تجار الأمبيرات، حيث تأمل الأهالي بشارة تمديد خطوط شبكات الكهرباء الحكومية حتى ليلغي الآلاف اشتراكاتهم بمولدات الأمبيرات.
 
 وتسائل البعض عمن سيساهم اكثر في إفشال قرارات محافظة حلب المتعلقة بضبط عمل مولدات الأمبير وإلزام أصحابها بالتسعيرة المحددة.. هل هم مراقبو التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أم مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب؟، أم موظفو مجلس المدينة؟، أم المعنيون في شركة كهرباء حلب؟ أم المعنيون بموضوع الامبيرات  بالمحافظة؟! أم غيرهم من الجهات التي وضعت تحت الشك حيث لا طرف قادر على ضبط الموضوع على الأرض، لأن مستثمرين المولدات "أصحاب نفوذ".. (على حد تعبير أهالي حلب عبر وسائل التواصل).
الى ذلك أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس قرارا يقضي بإنهاء تكليف الدكتور محمد بسام الدرويش بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء، وتكليف المهندس محمود حديد بتسيير أمور المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء إضافة إلى عمله الأصلي، ريثما يتم تأمين البديل.
 
 
 
كما أصدر قرارا اخر يقضي بانهاء تكليف مدير الشركة العامة للكهرباء في ريف دمشق المهندس خلدون حدى و تكليف المهندس إياد خوري بتسيير أمور الشركة العامة لكهرباء الريف بحين إيجاد البديل المناسب. 
 
 
 
هذا وقد شهد الواقع الكهربائي في ريف دمشق تردي واضح ترافقه مبررات متتالية ومتكررة دائمة الصدور عن الشركة  زادت معها معاناة المواطنين في ريف دمشق من واقع التيار الكهربائي وغياب عدالة التقنين.
 
 
 
إضافة إلى ساعات الانقطاع الطويلة التي جعلت معاناة ساكني ريف دمشق تفوق معاناة باقي المحافظات، اذا لا زالت الكهرباء حلم وكابوس يراود أغلب سكان هذه المناطق.
 
 
 
ويترقب مواطنو ريف دمشق تحسنا ملحوظا في واقع الكهرباء في المحافظة واجرءات تخفف من معاناتهم المتواصلة.
الى ذلك


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس