ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 05:24 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 زيادة الإنتاج 200 ألف م3 في معمل غاز حيان
09/03/2021      



وزير النفط يعاين (معمل غاز حيان)... زيادة الإنتاج  200 ألف م3  بعد اتمام الصيانة بخبرات وطنية
سيرياستيبس :

تفقد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة أمس منظومة الضواغط الأربعة ومنظومة التغذية الكهربائية ومركز التحكم بالمحركات في المحطة الثانية في شركة حيان للنفط بعد إتمام صيانتها.
تتألف هذه المنظومة من أربعة ضواغط غربية المنشأ، قام الفنيون نتيجة المقاطعة الغربية بإجراء الدراسات الهندسية عليها- والتي كانت حكراً على الشركات الأجنبية سابقاً – وفقاً لواقع هذه المنشآت بعد عملية التدمير الممنهج التي تعرضت لها من عصابات داعش وأجريت هذه الدراسات استجابة لمتطلبات المرحلة والواقع التشغيلي مع الاستثمار الأمثل لكل القطع والمعدات التي يمكن الاستفادة منها وإعادة تأهيلها.
كما تم تنفيذ التعديلات بحلول إبداعية ابتكرتها الطواقم والكوادر الوطنية بالتعاون مع الشركات الصديقة حيث أصبحت هذه الضواغط تقوم بضغط وإعادة استثمار الغاز الناتج عن تثبيت المتكاثفات نتيجة تخريب وحدة المتكاثفات الأساسية في المعمل إضافةً إلى قيامها برفع ضغط غاز الآبار ذات الضغوط المنخفضة والمتوسطة وفي المحصلة النهائية لهذا العمل أصبح بالإمكان الاستفادة من الغاز الناتج عن تثبيت المتكاثفات والذي كان يحرق على الشعلة واستثمار الغاز في الآبار ذات الضغوط المتوسطة والمنخفضة وبالتالي أصبحت هناك زيادة حالية في الإنتاج تقدر بـ200 ألف م3 يومياً ويمكن أن تصل إلى 250 ألف م3 يومياً وهي استطاعة منظومة الضواغط.
وتابع الوزير جولته حيث شملت بئر «شريفة 6» التي تم إصلاحها بعد أن توقفت عن الإنتاج وتمكن الفنيون من السيطرة على إندفاع الغاز الذي حصل فيه وإعادته إلى الإنتاج.
يذكر أن إجمالي انتاج الغاز حاليا لا يتجاوز 10 ملايين متر مكعب يومياً تزود وزارة النفط وزارة الكهرباء بحوالي 8.7 ملايين متر مكعب في حين أن حاجة الكهرباء تقدر بحوالي 18 مليون متر مكعب من الغاز.
وكان الإرهاب قد ضرب نهاية الشهر الماضي خط غاز الجبسة الريان بأربع عبوات ناسفة لكن الخبرات الوطنية تمكنت من إتمام إصلاحه وإعادته إلى الخدمة بالرغم من أن الأضرار كانت كبيرة

هذا وصدر أمس قرار بتكليف الدكتور المهندس فراس حسن قدور مديراً جديداً للسورية للنفط وذلك بدلاً من واصف سليمان الذي أحيل إلى التقاعد
.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس