ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/04/2021 | SYR: 06:17 | 18/04/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




Takamol_img_7-18

 وزارة النفط تطبق خطة ترشيد في المشتقات .. الى حين وصول التوريدات
28/03/2021      




سيرياستيبس :

كشف مصدر في وزارة النفط أن إجمالي ما يتم توزيعه على كافة المحافظات من مادة المازوت حالياً لا يتجاوز مليوني ليتر ومليونين ونصف المليون من مادة البنزين.
وأوضح المصدر أن ما يتم تخصيصه لدمشق حالياً من مادة المازوت تقريباً هي كمية 350 ألف ليتر في حين يتم التزويد بحوالي 750 ألف ليتر من مادة البنزين.

وبيّن المصدر أن مخصصات محافظة الريف من مادة المازوت تبلغ حاليا حوالي 270 ألف ليتر من المازوت و250 ألف ليتر من البنزين.
وأوضح المصدر صعوبة الوضع مبينا أن توجيه المادة يتم الآن لتشغيل القطاعات الأساسية فقط.
وكانت وزارة النفط قد أصدرت بياناً أمس حول تأثير إغلاق قناة السويس مؤكدة أن تعطل حركة الملاحة في قناة السويس لليوم الرابع على التوالي انعكس على توريدات النفط إلى سورية وتأخر وصول ناقلة كانت تحمل نفطاً ومشتقات نفطية للبلد.
وقالت الوزارة في بيانها: إنه بانتظار عودة حركة السفن إلى طبيعتها عبر قناة السويس والتي قد تستغرق زمناً غير معلوم بعد، وضماناً لاستمرار تأمين الخدمات الأساسية للسوريين من (أفران ومشاف ومحطات مياه ومراكز اتصالات ومؤسسات حيوية أخرى) فإن وزارة النفط تقوم حالياً بترشيد توزيع الكميات المتوافرة من المشتقات النفطية (مازوت – بنزين) بما يضمن توفرها حيوياً لأطول زمن ممكن.
وأملت الوزارة نجاح عمليات تعويم السفينة الجانحة وفتح قناة السويس، وذلك لعودة حركة النقل والتجارة إلى طبيعتها ووصول التوريدات النفطية المنتظرة إلى سورية من دون الاضطرار لاتخاذ إجراءات إضافية.
وفي السياق بيّن عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق ريدان الشيخ في تصريح لـ«الوطن» أن لجنة المحروقات في ريف دمشق ونتيجة لتخفيض الكميات من وزارة النفط فقد اتخذت قراراً بتوزيع الكميات المخصصة للمحافظة من مازوت وبنزين على محطات الوقود الخاصة بكمية نصف طلب لكل محطة من محطات الوقود.
وبيّن الشيخ أن عملية توزيع الطلبات على محطات الوقود يراعى خلالها المحاور الاستراتيجية للمحافظة والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
وأوضح الشيخ أن عملية توزيع المحروقات من مازوت وبنزين تتم وفق الحد الأدنى لكل قطاع من القطاعات بحيث تستطيع هذه القطاعات العمل بدون توقف مبينا أن إجمالي ما يصل المحافظة حاليا من مازوت هو تسع طلبات يتم توزيعها على 18 محطة وقود بكمية نصف طلب لكل محطة.

وقال الشيخ: إن عدد طلبات البنزين لمحطات الوقود الخاصة الواردة للمحافظة تبلغ 13 طلباً يتم توزيعها على 26 محطة بكمية نصف طلب لكل محطة وقود.
وكشف الشيخ عن توجيه محافظ الريف بتشكيل لجان في كافة الوحدات الإدارية في المحافظة وذلك لحصر عدد البطاقات الذكية في كل وحدة إدارية وحصر عدد المقيمين والوافدين فيها وذلك من أجل الوصول إلى قاعدة معلومات صحيحة تساعد في حصر الكميات الواجب تخصيصها لكل منطقة من الطحين والمحروقات.

الوطن


التعليقات:
الاسم  :   مواطن  -   التاريخ  :   29/03/2021
لايكفي التقنين في المشتقات النفطية وانتظار فتح قناة السويس لاجل غير معلوم وتعريض الدولة للمخاطر بل يجب البحث عن حلول بديلة وسريعة منها السماح للقطاع الخاص بالمساهمة في تامين هذه المشتقات بكل الوسائل والسبل المتاحة ومنها الضغط على قسد الى اقصى حد لتوريد النفط المسروق الى المصافي الحكومية وكذلك البحث عن توريد االنفط الخام من طرق برية وبحرية بديلة لقناةالسويس

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس