ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/04/2021 | SYR: 06:04 | 18/04/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




Takamol_img_7-18

 25 ناقلة نفط تنتظر العبور من قناة السويس .. التعويم يقرب الفرج ؟
29/03/2021      


 


 تعطل الملاحة أدى إلى ازدحام مروري في القناة

.دمشق - سيرياستيبس :
بمجرد النجاح في تعويم السفينة الضخمة التي أغلقت قناة السويس سيتم  قطرها الى منطقة البحيرات للكشف عليها وإصلاح ما تضرر من القناة وبعدها  ستتمكن السفن التي تنتظرمن العبور وعددها  ٣٦٩ سفينة منها حوالي ٢٥ ناقلة نفط بما فيها النواقل المتجهة الى سورية والتي تسبب تأخرها في اشتداد أومة المشتقات النفطية في البلاد وخاصة المازوت اذي أخضع لعملية ترشيد مركزة .
هذا ويحتاج عبور السفن الى أيام بعد انجاز التعويم بشكل كامل وفتح اقناة امام السفن المنتظرة والتي تحتاج الى تنظيم عالي المستوى أملين أن لايطول عبور نواقل النفط وتوجهها الى شواطئ بلادنا. .

تعويم "جزئي" للسفينة "إيفر غيفن" العالقة في قناة السويس

 
 

 
 
 

هذا وأعلنت هيئة قناة السويس بدء تعويم سفينة الحاويات، إيفر غيفن، بنجاح، وتعديل مسارها بنسبة 80 في المئة، وابتعاد مؤخرة الناقلة عن الشط بمسافة 102 متر بدلا من  4 أمتار، بحسب وسائل إعلام محلية. 

وأوضحت الشركة المالكة للسفينة أنها "استدارت" لكنه لم يتم تعويمها  بالكامل بعد. 

وشارك في عملية التعويم، فجر الاثنين، 10 قاطرات ضخمة ويجري الآن سحب السفينة جنوبا.

وبحسب وكالة رويترز، فقد طفت السفينة بالكامل تقريبا وبدأت في تشغيل محركاتها استعدادا لنقلها إلى منطقة البحيرات، وأشارت إلى أنها ستخضع لعمليات تفتيش أولية قبل نقلها.

كما قالت شركة إنشكيب لخدمات الشحن إن سفينة الحاويات الجانحة قد أعيد تعويمها يوم الاثنين ويجري حاليا تأمينها مما يثير توقعات بفتح الممر المائي الحيوي قريبا.

وذكرت إنشكيب للخدمات البحرية في تغريدة على تويتر أن عمليات إعادة تعويم السفينة نجحت في الساعة 4:30 فجرا بالتوقيت المحلي وأنه يجري حاليا تأمينها.

وتمت عملية التعويم من اتجاه الشمال بواسطة القاطرات بركة وعزت عادل بقوة شد 160 طنا، ومن الجنوب قاطرتين بقوة 140 طنا، وعملت قاطرتان أخريتان على شد مؤخرة السفينة، بينهما القاطرة الهولندية "apl guard" بقوة شد 285 طن، والقاطرتين تحيا مصر 1 وتحيا مصر 2 عملتا على سحب مقدمة السفينة.

وكانت القاطرة الهولندية الضخمة قد وصلت مساء أمس، ضمن فريق عمل شركة سميت الهولندية المتخصصة في إنقاذ السفن. كما دفعت هيئة قناة السويس أمس بقاطرتين ضخمتين إضافة إلى العدد الموجود للقيام بمناورة مسائية واستغلال الامواج المرتفعة.

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أعلن قبل ساعة من الآن، أن مناورات للشد بدأت فجر اليوم لتعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة بواسطة 10 قاطرات عملاقة تقوم بالعمل من 4 اتجاهات مختلفة.


هذا وبالرغم من أزمة السفينة العالقة في قناة السويس في طريقها للحل، إلا أن المسؤولين التنفيذيين في مجال النقل البحري يرون أن تراكم السفن التي تنتظر المرور عبر القناة سيستمر لعدة أيام، وقد تؤدي عمليات تحويل البضائع إلى إحداث فوضى في حركة المرور في الموانئ في جميع أنحاء العالم لأسابيع، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

وقدرت أليانز، عملاق التأمين الألماني، أن غلق القناة يمكن أن يقلل التجارة العالمية بما يصل إلى 10 مليارات دولار في الأسبوع. وتوصلت إلى أن استمرار إغلاق القناة لكل أسبوع، يمكن أن يقلل من نمو التجارة السنوي بمعدل 0.2 إلى 0.4 نقطة مئوية.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس