ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/04/2021 | SYR: 06:10 | 18/04/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




Takamol_img_7-18

 وزارة النفط تصافح التكنولوجيا للقضاء على فساد التوزيع..
06/04/2021      


تكامل

التقنية الذكية لمحاربة الفساد..عنوان طالما رددناه جميعاً نحن النافخين في اللبن من شدّة لفح الحليب كما يقول المثل الشعبي.

مرةّ أخرى وجديدة تظهر البطاقة الذكية السورية تكامل  كحل جذري لمشكلة مزمنة اعترت توزيع المشتقات النفطية، بغض النظر عن وفرة الإمدادات أو نقصها، وكانت مشاهد الازدحام على محطات الوقود بانتظار دور البنزين مستفزة لكل من يقترب قليلاً من الطوابير ويلتقط أطراف حديث عن المساومات والمتاجرة في زحام انتظار تحوّل إلى بازار … أوصل الصفيحة من سعر 15 ألف ليرة للعشرين لتراً إلى 85 ألف ليرة والحبل على الغارب.

لقد أحسنت وزارة النفط فعلاً، بعد أن أعياها فساد التوزيع وعبث اللجان، عندما استثمرت الخيار التكنولوجي عبر بطاقة تكامل التي أثبتت جدواها المطلقة في تجربة الغاز، إذ أعلنت الوزارة عن بدء تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع مادة البنزين وفق نظام الرسائل النصية القصيرة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء والتي تعتمد على إرسال رسالة نصية قصيرة تتضمن تفاصيل المحطة التي يتوجب التوجه إليها مع مدة صلاحية الرسالة.

نتوقع أن يكون من يوم غد وصاعداً على موعد مع زوال إلى غير رجعة لمشاهد الطوابير، بل ونتوقع انفراجات لأن جزء غير قليل من الأمة الراهنة ناتج عن حالة الهلع التي تتسبب بها مشاهد الطوابير.

الآن لا نملك إلا أن نرفع القبعة احتراماً لوزارة النفط وجهودها..واحتراماً لإدارة بطاقة تكامل التي وقفت بالمرصاد لمظاهر الفساد، و أثبتت أن التكنولوجيا لا تخجل ولا تخاف ولا تتردد في الحسم.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس