ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:12/04/2021 | SYR: 05:17 | 13/04/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




Takamol_img_7-18

 بعد تجاوز عثرات اليوم الأول.. ارتياح بحماة لتوزيع البنزين بالرسائل النصية
08/04/2021      



سيرياستيبس :
بعد تجاوز عثرات اليوم الأول، كالتأخر بورود الرسائل النصية، وفي تفريغ الصهاريج ببعض المحطات، عبَّرَ العديد من أصحاب السيارات العامة والخاصة بحماة العاملة بالبنزين، يوم أمس عن ارتياحهم للآلية الجديدة لتعبئة مخصصاتهم من البنزين عبر الرسائل النصية.
وبيّنَ العديد منهم  أن هذه الآلية مريحة، وقضت على الازدحام الخانق والانتظار الطويل أمام المحطات، الذي كان يستمر لساعات طويلة وفي بعض الأحيان لأكثر من يومين متواصلين.
وأوضح بعضهم أنهم بعد اليوم لن يضطروا للمبيت في سياراتهم، ولا لدفع أي مبلغ لأي كان كي يُعجِّلَ دورهم، أو يستثنيهم من الانتظار الطويل المقيت.
وأضافوا: لقد قضت هذه الطريقة الجديدة على الكثير من مظاهر الفساد التي كانت تحصل من قبل، فلم يعد صاحب المحطة يبيِّت بطاقات عنده.
وأجمع أصحاب السيارات على ضرورة رفع مخصصاتهم إلى 40 ليتراً في كل تعبئة بدلاً من 20 ليتراً، عند انفراج الأزمة وتوافر البنزين، فالكمية الحالية لا تكفي صاحب السيارة الذي يتطلب عمله الانتقال من المدينة التي يقطن فيها إلى أخرى يعمل بها، كالأطباء والمحامين والمهندسين وغيرهم من المقيمين بمدن سلمية ومصياف ومحردة والغاب وعملهم بمدينة حماة.
كما طالب بعضهم بأن تكون المدة بين وصول الرسالة والتعبئة أكثر من 24 ساعة، كأن تصير 30 أو 48 ساعة، فأحياناً تنقطع شبكة النت، وأحياناً يكون عدد السيارات كبيراً.
وبيَّنَ عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بالمحافظة ثائر سلهب لـ«الوطن» أن الآلية الجديدة لتعبئة البنزين عن طريق الرسائل القصيرة، تسير بشكل جيد جداً.
وقال: خلال تفقد تطبيق الآلية الجديدة بالعديد من المحطات أمس، لمسنا ارتياحاً من أصحاب السيارات لهذا التطبيق، الذي خفف الازدحام أمام محطات الوقود، وقضى على تجاوز الدور، والوساطات للتعبئة. وسيتم تزويد المحطات بالوقود بحسب عدد البطاقات المقطوعة في كل منها، وصار بمقدور المواطن اختيار المحطة التي لا تغش عند التعبئة.
ولفت إلى أن مخصصات المحافظة من البنزين مازالت 6 طلبات باليوم فقط، توزع على 10 محطات بمختلف مناطق المحافظة، على أن تخصص محطتا الدولة «النواعير بحماة ومحروقات بسلمية» بطلب لكل منهما.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة رياض زيود بيَّنَ أن المحطات تخضع لرقابة شديدة، وقد تم مؤخراً تنظيم 16 ضبطاً بحق محطة ربعو بريف مصياف لمتاجرتها بـ3600 ليتر من البنزين و5500 ليتر من المازوت بطرق غير مشروعة، والعديد من المتاجرين بالبنزين الحر، مشيراً إلى أنه تم توقيفهم وإحالتهم للقضاء مباشرة.
الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس