ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/04/2024 | SYR: 23:22 | 27/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 أي أكثر مما تنتجه حاليا بالوقود الاحفوري والغاز
سورية تخطط لانتاج 2500 ميغا من الطاقة الشمسية و1500 من الرياح بحلول 2030
20/12/2023      



 
سيرياستيبس :
أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم بلاغاً طلب فيه من الجهات العامة العمل على تعزيز مساهمة المشروعات الكهروضوئية في تأمين احتياجات تلك الجهات من الطاقة ولحظها في الموازنة العامة الاستثمارية السنوية كرديف لمصادر الطاقة التقليدية.

وأكد البلاغ على التوسع في مشاريع تسخين المياه بالطاقة الشمسية، ولاسيما في الجهات التي تتطلب طبيعة عملها استهلاك المياه الساخنة، والسعي للاستفادة من المنح والمساعدات التي يمكن أن تقدمها المنظمات والوكالات الدولية لتمويل هذا النوع من المشاريع.

وشدد البلاغ على ضرورة إيلاء العناية اللازمة بالصيانة الدورية المتخصصة لضمان الأداء الأمثل، والحفاظ على كفاءة أنظمة التوليد الكهروضوئية وتسخين المياه المستخدمة، وإطالة عمرها التشغيلي.

ويأتي البلاغ بناء على توصية لجنة الموارد والطاقة في سياق متابعة ملف استثمار الطاقات المتجددة، ومقاربة الجهود المبذولة لاستثمار الطاقة الشمسية في تأمين الاحتياجات من الطاقة للجهات العامة.

وحول ذلك أكد معاون وزير الكهرباء أدهم بلان : إن حاجة البلد للطاقات المتجددة أصبحت ضرورة ملحة ولا يوجد أمامنا خيار آخر في ظل التوجه العالمي لهذا النوع من الطاقة ولما تقدمه من دعم للاقتصاد الوطني وأهميتها في حماية البيئة أيضاً. لافتاً إلى أن وزارة الكهرباء تسعى إلى أن تصل إلى إنتاج 2500 ميغا واط من الطاقة الشمسية و1500 ميغا واط من الطاقة الريحية. وذلك ضمن الإستراتيجية التي وضعتها لعام 2030، أي بمجموع 4000 ميغا واط من الطاقات المتجددة. كما تتضمن الخطة أن يكون هناك نحو 1,200 مليون سخان شمسي مشيراً إلى أن الإستراتيجية الوطنية للاستثمار في الطاقات المتجددة تهدف إلى زيادة المساهمة في ميزان الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها في القطاعات المختلفة إضافة إلى تطوير محطات التوليد والشبكة الكهربائية الحالية.

وأضاف إن إستراتيجية الوزارة وضعت أيضاً أهدافاً من ضمنها التوجه إلى الطاقة النظيفة الأمر الذي يسهم في تخفيض فاتورة الطاقة وخاصة أن الاستهلاك الأكبر في التسخين والتوجه العالمي اليوم هو /التحول الطاقي/ مشيراً إلى أن الحكومة أكدت في بيانها رصد الاعتمادات ووضعها بالحسبان ضمن الخطة الاستثمارية لرفع كفاءة الطاقة وترشيدها كأولوية في كل القطاعات وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس