الجيش السوري يتقدم مستعيدا عدة مناطق في ريف حمص_سلاحا الجو السوري والروسي ينفذان ضربات جوية مركزة على مقرات وتحصينات وتحركات مسلحي تنظيم دا        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/08/2017 | SYR: 02:33 | 22/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 شركة الصادرات مكانك راوح..
متقدم واحد للمشروع حتى الآن وتجار يرونه غير جدير بالنقاش!
09/05/2017      



 

لم يلق مشروع تأسيس شركة الصادرات المطروح منذ فترة ليست قليلة من غرفة تجارة دمشق الحماسة والإقبال المطلوب ولم يتقدم أحد للاكتتاب على هذه الشركة، التي تم تقديمها على أنها حل لمشكلات التصدير!
ضمن هذا الإطار بيّن نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق عمار البردان لـ«الوطن» أن شركة الصادرات لا تزال في طور الفكرة, وهي غير واضحة المعالم ولا هوية محددة لها وخاصة على صعيد نشاطاتها ومهامها ودورها في خدمة رجال الأعمال من التجار والصناعيين والمواد المستهدفة بالتصدير، ولفت إلى أن الأجدى بالطرح والاهتمام هو تشجيع التصدير.
وأشار عضو غرفة تجارة دمشق منار الجلاد إلى أن الشركة لم تلق الإقبال اللازم عند طرح مشروع هذه الشركة عبر وسائل الإعلام، إضافة إلى العديد من الاعتراضات الواردة من شركات الشحن.
وذكر تجار أن مشروع الشركة مجرد موضوع إعلامي وأن الموضوع غير جدير بالنقاش، ويخشى البعض الآخر من تكريس إجراءات معقدة وروتين وأعباء أخرى في مجال التصدير هم بغنى عنها يضاف إليها خلال الظروف الحالية ارتفاع تكاليف النقل والشحن والتأمين وتكاليف غير مباشرة مثل الجرد والتخزين وتكاليف المعابر الحدودية، وأن توفير الحلول لهذه المشكلات يغني عن إنشاء شركة.
علماً بأن رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق غسان القلاع تطرق على هامش إحدى اجتماعات الغرفة مؤخراً إلى موضوع شركة الصادرات وأن رأس مالها كبير جداً ولم يتقدم سوى شخص واحد للاتحاد في مشروع تأسيس الشركة، إضافة إلى موقف مكاتب الشحن واعتراضهم على مثل هذه الشركة وأنها تنازعهم رزقهم ومكاسبهم وتنافسهم في العمل.
وكان مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق بحث خلال اجتماعه الـ33 قرار مجلس الإدارة القاضي بعملية الشروع في إنشاء شركة الصادرات السورية بالاتفاق مع اتحاد غرف التجارة السورية برأس مال قدره مليار ليرة سورية بهدف المشاركة في توضيب وتسويق وشحن وتصدير السلع السورية إلى الأسواق الخارجية مع ما يرافق ذلك من نشاطات تساهم فيها الغرفة مع باقي الغرف السورية، إضافة إلى بعض أعضاء مجلس الإدارة ورجال الأعمال المهتمين على شكل شركة مساهمة خاصة، مشيرة إلى أن البدء الفوري سيتم عبر إجراءات التأسيس وإبلاغ المهتمين بالمشاركة وطرح الأسهم لمن يرغب في المشاركة في هذا المشروع.

سيرياستيبس - الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس