الجيش يضرب موقع المسلحين في عدة مناطق باريف حمص وحماه والمسلحون يستهدفون محردة بعدد من القذائف الصاروخية        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/12/2017 | SYR: 12:29 | 11/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 التبادل التجاري بين سورية وروسيا من مرتبة الـ 500 مليون دولار
سمير حسن : حماسة الروس للاستثمار والعمل في سورية تشهد حماسة واضحة منذ بداية العام الحالي
09/10/2017      


سوتشي - سيرياستيبس :


     
تبدي الشركات الروسية الخاصة اهتماما كبيراً بالاستثمار في سورية  .. ومن أجل ذلك توافد ممثلي أكثر من 100 شركة روسية الى فندق سوليس في منتجع سوتشي السياحي للاجتماع واللقاء مع أعضاء الوفد السوري من وزراء ومسؤولين ورجال أعمال للإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة من قبل الجانب السوري ولعرض اقتراحاتهم ورغباتهم . الاستثمارية في ضوء الانفتاح الذي تشهده العلاقات السورية - الروسية خلال هذه المرحلة وحيث يبدو أنّ هناك أولوية لرأس المال الروسي للاستثمار والعمل في سورية
رئيس مجلس رجال الأعمال السوري - الروسي سمير حسن قال : أن التبادل التجاري بين سورية وروسيا بكل تأكيد تجاوز عتبة ال 550 مليون دولار . ولكن الأرقام الرسمية هي في حدود ال 180 مليون دولار و أعتقد أنّه مع نهاية العام الحالي ستكون الاحصاءيات بمؤشر اعلى من هذه الأرقام . وهذا يعني أنّ التجارة تشهد نمواً ملحوظا بين البلدين ولولا الحصار وصعوبات الدفع والاضطرار للجوء الى دول أخرى لاتمام عمليات الدفع و الصفقات لكان هناك حديث آخر .
آملاً أن تكون هناك خطوات مهمة على طريق إحل مشكلة المدفوعات بما يمكن التجار من تحصيل قيمة صفقاتهم بالعملات المحلية ؤيساعد فعلا في تسهيل حركة التبادل التجاري بين البلدين وتنميته خاصة وأنّ هناك آفاق واسعة لذلك .
رئيس مجلس رجال الاعمال السوري - الروسي : قال انّ حراكا مهماً يبديه الروس ولا يخلو من حماسة منذ بداية العام الحالي لتطوير التعاون مع سورية على كافة المستويات التجارية و الاستثمارية و في كافة المجالات . بدليل الإقبال مهم من الشركات الروسية للسؤال والبحث عن فرص لها في سورية وتعمل بشكل حثيث للتشبيك مع الجهات السورية التي تلبي لها طوحها بإقامة عمل في سورية سواء عبر الاستثمار المباشر او بالشراكة  مع رجال اعمال او جهات حكومية  مشيراً غلى أنّ اكثر من 100 شركة توافدت إلى مقر إقامة الوفد السوري في سوتشي لاجاء لقاءات والاطلاع على الفرص المعروة من قبل الحكومة أو للبحث في فرص استثمارية ممكنة ومحتملة مع القطاع الخاص السوري في مجال الصناعة و الزراعة والنقل وغيرها . لافتا الى أهمية احداث خطوط نقل بحري منتظمة  بين موانئ البلدين تؤمن تدفق السلع السورية وخاصة الرزراعية بسرعة الى الأسواق الروسية .
سمير حسن : دعا الى دعم اقامة شراكات بين رجال الأعمال في البلدين سواء بشكل ثنائي أو عبر دخولهم كشركاء في المشاريع العائدة للدولة .
رئيس مجلس رجال الاعمال السوري - الروسي : قال علينا من الىن فصاعداص ان نراهن فعلا على علاقات استثنائية وخاصة ومتميزة بين سورية وروسيا .. متوقعاً انذ تكون روسيا صاحبة الحصة الاهم من المشاريع في مرحلة اعادة الإعمار خاصة و أنّ الحكومة السورية تعرف ماذا تطلب من الروس ليكونوا شركاء حقيقيين في ميادين الاقتصاد و التجارة و الاستثمار وفي كل المجالات والقطاعات .



 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس