الجيش يضرب موقع المسلحين في عدة مناطق باريف حمص وحماه والمسلحون يستهدفون محردة بعدد من القذائف الصاروخية        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/12/2017 | SYR: 12:26 | 11/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 الأرمن يرسمون الطريق لرجال أعمال سورية للوصول إلى أوراسيا .. الصعبة
30/10/2017      


 

  

بيّن رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق غسان القلاع أن تبادل الزيارات للوفود التجارية وتفعيل دور الملاحق التجارية في سفارتي سورية وجمهورية أرمينيا من أهم الموضوعات المتعلقة في تفعيل العلاقات التجارية والاقتصادية بين سورية وأرمينيا.
جاء ذلك خلال زيارة الوفد الاقتصادي الأرميني أمس برئاسة وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات سورين كارايان وسفير المهمات الخاصة في وزارة خارجية أرمينيا ليفون سركيسيان والوفد المرافق إلى غرفة تجارة دمشق، منوهاً بضرورة السعي إلى تسهيل وتبسيط زيارة المواطنين بالاتجاهين للاطلاع على المنتجات والتعرف إلى احتياجات الأسواق في كلا البلدين.
ولفت القلاع إلى إمكانية خلق بوابة عبور عبر أرمينيا للمنتجات السورية باتجاه آسيا أو دول جنوب روسيا الاتحادية وخلق قناة لتصريف المنتجات الأرمينية عبر سورية إلى منطقة التجارة العربية الحرة الكبرى بعد تفعيل للجان المشتركة بين سورية وأرمينيا.
مشيراً إلى أن الضرورة الأهم في تفعيل العلاقات تتمثل بمساهمة أرمينيا في إعادة الإعمار في ظل وجود عدد كبير من رجال الأعمال السوريين من أصل أرميني في سورية ووجود الكثير من رجال الأعمال الأرمينيين من أصل سوري في أرمينيا.
ودعا أيضاً إلى إعادة إنعاش العلاقات التجارية الاستثمارية والصناعية بين البلدين وتنشيط عمليات التبادل التجاري استيراداً وتصديراً في الاتجاهين وتنويع البضائع وتعيين ملحق تجاري في سفارة الجمهورية العربية السورية في أرمينيا وإحياء مجلس الأعمال السوري الأرميني وتوسيع نشاطه وأعماله وعدد المنتسبين إليه لزيادة حجم التبادل التجاري، مبيناً أن سورية بحاجة إلى الكثير من المنتجات الصناعية الأرمينية ويمكن أن تتوافر بالتعاون بين غرف التجارة في كلا البلدين.
من جانبه دعا عضو غرفة تجارة دمشق نظريت يعقوبيان إلى السعي لتشجيع وتسهيل الزيارات بين البلدين وتسهيل الحصول على الفيزا.
بدوره وصف رئيس الوفد الأرميني كارايان التبادل التجاري بين البلدين بالضعيف جداً، وعبَّر في الوقت ذاته عن الثقة المطلقة بمضاعفتها خلال فترة وجيزة. منوهاً بأن الزيارة تهدف إلى تنمية العلاقات وتنفيذ خطوات عملية لتسهيل وتبسيط دخول البضائع السورية والأرمينية لأسواق البلدين. وأشار إلى وجود منطقة تبادل تجاري أرميني بالقرب من الحدود الإيرانية ويمكن للمستثمرين السوريين الوصول عبرها إلى منطقة التجارة الأوراسية والسعي إلى إنشاء لجنة لمتابعة التعاون والقرارات والاتفاقيات المتخذة.
ودعا أعضاء غرفة تجارة دمشق إلى تأمين خط شحن جوي لتسهيل نقل البضائع وتأمين الفيزا لرجال الأعمال السوريين لتنسيق الأعمال وتوقيع اتفاقية لحماية الاستثمارات ومنع الازدواج الضريبي وتأسيس مجلس رجال الأعمال السوري الأرميني لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية. علماً أن هناك اتفاقيات تجارية بين البلدين منذ 30/3/1992 تنص على تسهيل وتنمية المبادلات التجارية ومنح إجازات استيراد وتصدير للبضائع مباشرة من أراضي أحد البلدين إلى الآخر ومعاملة الدولة الأكثر عناية بالرسوم الجمركية والضرائب والأعباء المتعلقة بالاستيراد والتصدير وعدم السماح بعودة البضائع المستوردة من أحد البلدين من البلد الآخر من دون موافقة مسبقة من السلطات المختصة.

سيرياستيبس - الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس