العثور على أسلحة وذخيرة ومحطة بث إذاعى من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/12/2018 | SYR: 23:30 | 17/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC














runnet20122





orient2015

 تصل كلفتها حتى 650 ألف ليرة
وكالة سفر إماراتية تعلن عن عودة الفيزا السياحية للسوريين
06/08/2018      


أعلنت إحدى وكالات السفر في عجمان بالإمارات العربية، عن بدء السماح بمنح السوريين تأشيرات سياحية (فيزا) إلى دولة الإمارات، وستتولى الوكالة التي تواصلنا معها  كفالة المسافرين، لمدة شهر أو 3 أشهر، بينما يتم تسليم الفيزا بمدة قصيرة لا تتجاوز 4 أيام، وفقاً للوكالة.

وأكدت الوكالة التي نشرت إعلاناً عن بدء منح الإمارات للسوريين ومن في حكمهم (فلسطيني سوري)، فيز سياحية للإناث السوريات دون شروط، لكن بالنسبة للشباب فيجب أن يكونوا فوق الـ45 أو تحت الـ11 عاماً.

وبالنسبة للتكاليف التي اعتبرها السوريون (غير منطقية)، أشارت الوكالة إلى أنها تبلغ 4 آلاف درهم للفيزا التي مدتها شهر (حوالي نصف مليون ل.س)، أما الفيزا لـ3 أشهر  فبـ5,500 درهم (أكثر من ٦٥٠ الف ل. س)، إلا أنها تختلف بالنسبة (للفلسطيني السوري)، حيث ستزيد الرسوم بمقدار 1,500 درهم، على حد تعبير الموظف الذي تم التواصل معه عبر الواتساب.

وبرّرت الوكالة اختلاف تكاليف التأشيرات بين الجنسية السورية والفلسطينية السورية، بصعوبة استخراجها كما أن تكلفتها في ” الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي ” كبيرة.

وبالنسبة للشاب الذي لا ينطبق عليه شرط العمر، فبإمكانه التقديم عن طريق قريب له مقيم بالإمارات من الدرجة الثانية، لكن يلزم الكفيل صورة عن عقد المنزل وفاتورة كهرباء وصورة عقد العمل ويجب ألا يقل راتبه عن 5 آلاف درهم، مع حجزه تذكرة ذهاب وإياب، ورغم ذلك فإن نسبة القبول قليلة، بحسب ما أضافته الوكالة.

وتوقعت الوكالة عودة الفيز لجميع الأعمار دون شروط في أيلول المقبل، بعد أن أوقفت الإمارات منح تأشيرات العمل والسياحة للسوريين، منذ أكثر من 6 أعوام، واقتصر الأمر على منح زيارات لآباء وأمهات المقيمين هناك، وفيز العمل أيضاً لم تتوقف لكن أعداد الطلبات المقبولة قليلة جداً.

وشاع في سبتمبر (أيلول) 2017، عن مصادر غير رسمية من السوريين المقيمين بالإمارات، عودة منح تأشيرات الدخول السياحية عبر مكاتب “الاتحاد للطيران” فقط، أو أي طيران معتمد من قبلهم مثل “طيران الشرق الأوسط” من لبنان، دون صدور تصريح رسمي عن حكومة الإمارات حول الموضوع، وكانت الكلف حينها بين 350 و1,000 درهم لفيز الشهر والـ3 أشهر على التوالي.

ومنحت حكومة الإمارات في يونيو (حزيران) 2018، إقامة مدتها عام لرعايا بعض الدول المقيمين في الإمارات بشكل مخالف، ومن بينها سورية، حتى تتحسن أوضاعهم المعيشية أو يصبحوا قادرين على العودة لدولهم.

واضطر بعض السوريين للبقاء في الإمارات بشكل مخالف، بعد أن تم إنهاء عقودهم بالشركات التي يعملون بها، حيث منح أغلبهم مهلة شهر فقط قبل إلغاء إقاماتهم والخروج من البلاد، بينما سيستفيد هؤلاء حالياً من القرار الجديد.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس